منظمة الصحة العالمية: إنفلونزا الخنازير تهديد خطير

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29425/

وصف الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية الذي أفتتح يوم الإثنين 18 مايو/أيار في جنيف، وصف إنفلونزا الخنازير كأحد أخطر التهديدات على صحة سكان الأرض في الوقت الحالي. وحذرت المديرة العامة في المنظمة مارغريت تشان من خطر اندماج فيروس A/H1N1 مع السلالات الأخرى للفيروسات واكتسابه قوة أكثر.

وصف الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية الذي أفتتح يوم الإثنين 18 مايو/أيار في جنيف، وصف إنفلونزا الخنازير كأحد أخطر التهديدات على صحة سكان الأرض في الوقت الحالي. وحذرت  المديرة العامة في المنظمة مارغريت تشان من خطر اندماج فيروس A/H1N1 مع السلالات الأخرى للفيروسات واكتسابه قوة أكثر.

ومن المتوقع أن يستخدم مسؤولو منظمة الصحة العالمية هذا المنتدى لإبلاغ وفود الدول المشاركة بتوصيات الخبراء حول كيفية إنتاج لقاح لإنفلونزا الخنازير. ودعت تشان الى ضرورة محاربة فيروس انفلونزا الخنازير على جبهتين في آن واحد، حيث يستمر العمل على الدراسات العلمية حول طبيعة الفيروس كوباء من جهة، والحرص على توفير الأمصال الواقية من حالات الانفلونزا العادية من جهة أخرى، مشيرة الى أنه لن يتم رفع مستوى التأهب في سلم الانذار الوبائي الى الدرجة السادسة.
يأتي ذلك في وقت  أعلنت فيه وزارة الصحة اليابانية أن عدد الإصابات بفيروس إنفلونزا الخنازير في البلاد وصل إلى 130 إصابة، وذلك بعد مرور يومين على اكتشاف أول حالة من هذا المرض في اليابان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك