جنة "زواج فيغارو" على خشبة مسرح روسي

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29423/

في إطار فعاليات مهرجان "غابة الكرز" في موسكو قدم المخرج المسرحي قسطنطين بوغومولوف العرض الأول لمسرحية " زواج فيغارو" من تأليف "بيير دي بومارشيه". وتعد هذه المسرحية من أكثر العروض شهرة بالنسبة للجمهور الروسي.

 في إطار فعاليات مهرجان "غابة الكرز" في موسكو قدم المخرج المسرحي قسطنطين بوغومولوف العرض الأول لمسرحية " زواج فيغارو" من تأليف "بيير دي بومارشيه". وتعد هذه المسرحية من أكثر العروض شهرة بالنسبة للجمهور الروسي.
المصير في كوميديا "بومارشيه" سعيد دائماً على خشبة المسرح. لأكثر من قرنين من الزمن ظلت هذه الكوميديا ملهمة للموسيقيين والشعراء والفنانين. و في روسيا ظلت كذلك بالنسبة لمحترفي المسرح خاصة. "زواج فيغارو" للمخرج قسطنطين بوغومولوف على خشبة مسرح أوليغ تاباكوف هو عرض جديد آخر لهذه المسرحية الشهيرة.
"زواج فيغارو" - بالنسبة لمبدعي هذا العرض - هو قصة بشرية حية تتحدث عن احترام الذات وعن أهمية عدم الخضوع للإغراء الذي هو إغراء وظيفي ترعاه السلطة. لكن مخرج المسرحية حوَّل تركيزه قليلاً عن النظرات السابقة لبطل المسرحية إلى نظرة جديدة مع المحافظة على كل الحركات والمشاهد الكوميدية، وظهر العمل عموماً عميقاً وجدياً جداً.
المخرج بوغومولوف استوعب "زواج فيغارو" كأمثولة تحتوي على مخزون هائل من الشعر. وتعمل شاعرية علم الجمال على استكمال شاعرية العمل المسرحي. فهي ديكور مدهش وأزياء مذهلة الجمال من إنشاء مصمم الأزياء ومؤرخ الموضة العالمي الشهير ألكسندر فاسيلييف.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية