إنفلونزا الخنازير ... انتشار عبر القارات وزيادة في عدد الضحايا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29381/

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير في العالم الى 8 آلاف و480 إصابة في 39 دولة، وادى هذا المرض الى وفاة حوالي 72 شخصا.

أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير في العالم الى 8 آلاف و480 إصابة في 39 دولة، وادى هذا المرض الى وفاة حوالي 72 شخصا .  
ويواصل فيروس إنفلونزا الخنازير  الانتشار عبر القارات، فمن الأمريكيتين وأوروبا، ها هو الآن يتسلل الى آسيا لتظهر الإصابات الأولى بفيروس هذا المرض الخطير في كل من ماليزيا والهند، وعلى الرغم من الاحتياطات التي اتخذتها الدول للحيلولة دون وصول الفيروس الى أراضيها  إلا أن الفيروس يستمر في  الانتشار ليسجل نحو 1000 إصابة خلال أقل من أسبوع.
ولقد زاد الانتشار الواسع والسريع للفيروس على وجه البسيطة من مخاوف منظمة الصحة العالمية من أن يتحول هذا المرض قريبا الى وباء تصعب السيطرة عليه بعد أن بلغ عدد الدول المصابة حتى الآن 39 دولة أبرزها الولايات المتحدة والمكسيك وكندا وإسبانيا وبريطانيا واليابان وبنما وفرنسا وألمانيا ودول أخرى كثيرة.
من جانبها ستعقد منظمة الصحة العالمية يوم 18 مايو/ايار إجتماعا على مستوى وزراء الصحة يستمر لمدة 5 أيام لبحث تداعيات هذه الأزمة.
ومع استمرار تفشي المرض، تواجه العلماء عقبات تعرقل التوصل إلى انتاج لقاح يوقف زحف الفيروس. فقد اعلن كيجي فوكودا الرجل الثاني في منظمة الصحة العالمية أن المنظمة بحاجة الى مزيد من الوقت لكي تقرر ما اذا كان مناسبا انتاج لقاح ضد فيروس انفلونزا الخنازير، مشيرا الى أن إنتاج اللقاح مازال عملية صعبة ومعقدة.
ووصل المرض الى درجته الخامسة من حيث الخطورة وتفصله درجة واحدة عن كلمة وباء، وعلى الرغم من ذلك  يبدو أن هناك ما هو إيجابي، حيث أثبتت الدراسات الأخيرة التي أجراها الخبراء في عالم الفيروس أنه ظهر بشكل طبيعي لا عن طريق التجارب المخبرية مما يمهد الطريق أمام السيطرة عليه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك