النرويجي ريباك يفوز بجائزة مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29356/

فاز النرويجي الكسندر ريباك بجائزة مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009" التي اختتمت فعالياتها يوم السبت 16 مايو/أيار في موسكو.

فاز النرويجي الكسندر ريباك  بجائزة مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009" التي اختتمت فعالياتها يوم السبت 16 مايو/أيار في موسكو.

وحصل ريباك البيلوروسي الأصل، البالغ من العمر 23 عاماً، بأغنيتة "Fairytale" من كلماته وألحانه على رقم قياسي من الأصوات 387 صوتاً، حيث حاز ريباك على أصوات 20 دولة من الدول الـ 42 التي صوتت. وحلت الإيسلندية الشابة يوهانا البالغة، من العمر 18 عاماً، باغنتتها "?Is It True"  في المركز الثاني بـ 218 صوتاً. أما المركز الثالث فكان من نصيب  الزوجي الأذربيجاني المؤلف من أيسيل وآراش وأغنية "Always" برصيد 207 أصوات . أما المغنية أناستاسيا بريخودكو التي مثلت روسيا في هذه المسابقة فقد حلت في المركز الـ 11باغنيتها "ماما".

جاء حفل الختام  بحلة باهية ولم يخالف التوقعات، إذ شهدت كل أيام انعقاد هذه المسابقة ذات الشعبية الواسعة، تلوينات من العروض نالت إطراء المراقبين لدقة تنظيمها وحيوية أداءها، بل أن البعض تحدث عن أن هذه الدورة التي تستضيفها العاصمة موسكو، هي الأضخم والأجمل في تاريخ هذه المسابقة التي انطلقت أول مرة عام 1956. وحضر حفل الختام نحو 16 ألف متفرج بالإضاف الى عشرات الملايين الذين تابعوا هذا الحدث  عبر شاشات التلفزيون في أرجاء العالم.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور ، "المادة المصورة المرفقة تعود للقناة الأولى في التلفزيون الروسي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة