الفئات المتوسطة والفقيرة تعاني اكثر من غيرها من الازمة الاقتصادية العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29346/

أكد شريف الديواني مدير المنتدى الاقتصادي العالمي في الشرق الاوسط ان المشكلة الاساسية في المنطقة هي ان الازمة فيها ليست في الحدة نفسها التي تلاحظ في امريكا او اوروبا. والمهم مواصلة الاصلاح الاقتصادي ولكن بوسائل مختلفة.

أكد شريف الديواني مدير المنتدى الاقتصادي العالمي في الشرق الاوسط  ان المشكلة الاساسية في المنطقة هي ان الازمة فيها ليست  في الحدة نفسها التي تلاحظ في امريكا او اوروبا. والمهم مواصلة الاصلاح الاقتصادي ولكن بوسائل مختلفة.

وقال الديواني ان الحوار الذي جرى في المنتدى على مدى يومين بمشاركة 1070 مندوبا اجتمعوا على ساحل البحر الميت قد كشف ان الجهات المتضررة الرئيسية من الازمة الاقتصادية العالمية حاليا هي الفئات المتوسطة والفقيرة . هذا بالرغم من ان الشركات الكبرى  تشكل الحجم الاكبر للأقتصاد.وهذا يتطلب اعادة توضيح وصياغة برامج الاصلاح المطلوب  اجراؤها في الفترة القادمة.

وحسب قوله فان الهدف الاساسي للمنتدى الاقتصادي العالمي في الشرق الاوسط  هو المساهمة الجدية في ترسيخ الثقة في المرحلة الراهنة وتبادل الآراء والتعرف على سياسات الحكومات والمؤسسات الخاصة والبنوك والمستثمرين في ادارة الاقتصاد. وكلما كانت هناك معرفة اكبر وحوار اكبر بصدد الاتجاهات العامة للأقتصاد كانت نتائج القرارات التي تتخذها الحكومات او الشركات ذات نتائج افضل.

 المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم