بوتين: موسكو وأنقرة ستساهمان في حل قضية قره باغ

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29344/

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان يوم 16 مايو/آيار في مدينة سوتشي إن موسكو وأنقرة ستساهمان في حل قضية قره باغ مشيرا الى أنه ينبغي على الدول الاطراف البحث عن حلول وسط لهذا النزاع.

قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان يوم 16 مايو/آيار في مدينة سوتشي إن موسكو وأنقرة ستساهمان في حل قضية قره باغ مشيرا الى أنه ينبغي على الدول الاطراف  البحث عن حلول وسط لهذا النزاع.
وبدوره قال أردوغان إن روسيا وتركيا ينبغي ان تتخذا الخطوات اللازمة من أجل تسوية القضايا في الشرق الأوسط وقبرص ناهيك عن قضية قره باغ.

روسيا غدت شريك تركيا التجاري الاول

وأكد فلاديمير بوتين أن العلاقات بين موسكو وأنقره تنمو بشكل مطرد مؤكدا أن لدى البلدين الكثير من المصالح المشتركة في منطقة البحر الأسود.
وأعلن رئيس الوزراء الروسي أن روسيا غدت الشريك التجاري رقم واحد بالنسبة لتركيا، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين اقترب من 35 مليار دولار. وقال بوتين " يسرني جداً ان العلاقات بين بلدينا تتطور في الاونة الاخيرة بنشاط. وتعتبر تركيا ايضا شريكا تجاريا واقتصاديا هاما بالنسبة لروسيا ". وأضاف قائلا: " اذا ما كان التعاون بيننا منذ عدة سنوات ينحصر في  قطاع الانشاءات فقط  فان التعاون المتنوع   يتطور اليوم على نطاق واسع. واننا تمكننا من تنفيذ كافة الاتفاقات بيننا".
وأشار رئيس الوزراء التركي من جانبه الى الوتائر العالية لتطور العلاقات الروسية التركية حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما قيمته 35 مليار دولار وذلك بفضل تنويع مجالات التعاون.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)