فرنسا مستعدة لتقديم التكنولوجيات النووية السلمية لباكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29320/

اعرب الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال محادثاته مع نظيره الباكستاني آصف علي زرداري عن استعداد بلاده لتقديم التكنولوجيات النووية السلمية لباكستان.

اعرب الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي خلال محادثاته مع نظيره الباكستاني آصف علي زرداري عن استعداد بلاده لتقديم التكنولوجيات النووية السلمية لباكستان. وجاء ذلك في اثناء لقائهما يوم  15 مايو/أيار في باريس.

وقال وزير الخارجية الباكستاني  شاه محمود قريشي الذي يرافق الرئيس زرداري  ان لفتة باريس هذه تعتبر خطوة مهمة في تطوير العلاقات الثنائية. وأكد  ان اتفاقا اوليا تم التوصل اليه بهذا الصدد.

على صعيد آخر تستمر للاسبوع الثالث على التوالي المعارك بين القواتِ الباكستانية ومسلحي طالبان في مناطق وادي سوات. وتواصل قوات الحكومة هجومها الحاسم على معاقل حركة طالبان باكستان. والهدف هو القضاء على ما يسميه المسؤولون الباكستانيون بالتهديد الذي اصبح يشكله المتشددون على وحدة أراضي البلاد.

 وبموازاة ذلك يستمر نزوح المدنيين من وادي سوات الذين بلغ عددهم أكثر من مليون شخص. وفي ظل هذه الاحداث الموجعة دعت الامم المتحدة دول العالم الى تقديم مساعدات إنسانية إلى المدنيين الفارين من مناطق المعارك.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك