بوتين: روسيا لا تعارض تنفيذ مشروعات بديلة لـ" السيل الجنوبي" في مجال الطاقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29317/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن بلاده لا تعارض تنفيذ مشروعات بديلة لمشروع "السيل الجنوبي" بما في ذلك مشروع خط أنابيب الغاز "نابوكو"، وقال موجهاً كلامه لدعاة مثل هذه المشاريع " إذا كنتم متأكدين بأن هذه المشاريع يمكن تحقيقها فإفعلوا ذلك".

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن بلاده لا تعارض تنفيذ مشروعات بديلة لمشروع "السيل الجنوبي"  بما في ذلك مشروع خط أنابيب الغاز "نابوكو"، وقال موجهاً كلامه لدعاة مثل هذه المشاريع  " إذا كنتم متأكدين بأن هذه المشاريع يمكن تحقيقها فإفعلوا ذلك".

جاء تصريح بوتين هذا في مؤتمر صحفي عقده يوم 15 مايو/آيار في منتجع سوتشي عقب محادثاته مع نظيره الايطالي سيلفيو برلوسكوني.

كما قال بوتين إن قطاع الطاقة يعتبر أحد المجالات الرئيسية في التعاون بين روسيا وإيطاليا، مشيرا إلى أنه  بفضل قطاع الطاقة يتعين على البلدين أن يعالجا جميع القضايا التي تظهر في ظروف الأزمة الإقتصادية العالمية الراهنة.

ووقع ألكسي ميللير رئيس شركة "غازبروم" الروسية وباولو سكاروني المدير التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية الوثيقة الثانية الإضافية لمذكرة التفاهم حول الخطوات التالية في شأن تنفيذ مشروع مد خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي". وتم توقيع الوثيقة المذكورة بحضور رئيسي الوزراء الروسي والإيطالي فلاديمير بوتين وسلفيو برلوسكوني.
وتقضي الوثيقة الموقعة بزيادة حجم الغاز المضخ عبر خط أنابيب الغاز "السيل الجنوبي" من 31 إلى 63 مليار متر مكعب.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقت الروسية الإيطالية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم