أوباما يسعى لاحتجاز بعض أسرى غوانتانامو لأجل غير مسمى

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29301/

تدرس ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خططا لاحتجاز بعض أسرى معتقل غوانتانامو المشتبه بضلوعهم في الإرهاب لأجل غير مسمى ودون محاكمة، يأتي ذلك غداة تراجع اوباما عن قرار سابق، معلناً بصورة مفاجئة انه سيعارض نشر صور جديدة بشأن تجاوزات ارتكبها جنود أمريكيون بحق معتقلين بتهم الإرهاب.

تدرس ادارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما خططا لاحتجاز بعض أسرى معتقل غوانتانامو المشتبه  بضلوعهم في الإرهاب لأجل غير مسمى ودون محاكمة، يأتي ذلك غداة تراجع اوباما  عن قرار سابق، معلناً بصورة مفاجئة انه سيعارض نشر صور جديدة بشأن تجاوزات ارتكبها جنود أمريكيون بحق معتقلين بتهم الإرهاب.
وأثار قرار أوباما انتقادات من قبل منظمات الحقوق المدنية وحقوق الإنسان.
وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إدارة أوباما أطلعت عدداً من المشرعين في الكونغرس على اقتراحها الجديد، الذي هو الان محور نقاشات تجريها الادارة حول كيفية التعامل مع معتقلي غوانتانامو قبل اغلاقه نهاية العام المقبل.
كما تدرس ادارة أوباما أيضا حسب الصحيفة عينها مسألة اعادة تشغيل السجون للمتهمين بممارسة الارهاب والتي كان قد أنشأها سلفه جورج بوش. وأضافت الصحيفة أن تعديلات ستجري على نظام السجون تضمن حقوقا أكبر للسجناء مثل عدم الأخذ بالاعترافات المستقاة بعد التعذيب وتقليل أهمية الشهود واعطاء السجين الحق في اختيار محام له في القضية.
من جهة أخرى، أمر أوباما الأربعاء إدارته بالاعتراض على الأمر الصادر عن القضاء والذي يطلب من البنتاغون نشر الصور التي تظهر التجاوزات المرتكبة بحق معتقلين لدى الجيش الأمريكي في العراق وأفغانستان ، خشية ان يؤدي نشر مثل هذه الصور إلى اثارة مشاعر الرأي العام المناهض لأمريكا في العالم العربي والإسلامي.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك