طاقم البعثة العشرين للمحطة الفضائية الدولية يتوجه الى مطار بايكونور

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29299/

توجه طاقم البعثة العشرين للمحطة الفضائية الدولية يوم 15 مايو/أيار من مدينة النجوم في ضواحي موسكو الى المطار الكوني "بايكونور" في كازاخستان. ومن المقرر ان تنطلق هذه البعثة يوم 27 مايو/ايار الى المحطة الدولية على متن السفينة الفضائية "سويوز" .

 توجه طاقم البعثة العشرين للمحطة الفضائية الدولية يوم 15 مايو/أيار من مدينة النجوم في ضواحي موسكو الى المطار الكوني "بايكونور"  في كازاخستان. ومن المقرر ان تنطلق هذه البعثة يوم 27 مايو/ايار الى المحطة الدولية على متن السفينة الفضائية "سويوز" .

ويضم طاقم البعثة الجديدة رواد الفضاء الروسي رومان رومانينكو ،والكندي روبرت تيرسك ، وفرانك دي فين من وكالة الفضاء الاوروبية.

وقالت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من مدينة النجوم أن الطاقم الجديد للمحطة سيقوم بتنفيذ عدد كبير من المهمات وعلى رأسها إجراء أكثر من 40 تجربة في مجالات علمية مختلفة. كما سيستقبل الطاقم خلال رحلته 7 مركبات شحن فضائية ومن بينها أول مركبة يابانية.

كما سيكلف قائد الطاقم رومان رومانينكو  بمهمة خاصة تكمن في إجراء أبحاث ودراسات لكي يعرف هل بوسع المحطة الدولية الفضائية استضافة 6 رواد فضاء في آن واحد بدلا من 5 اشخاص كما  هو عليه الان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم