واشنطن.. مجلس الشيوخ يناقش الميزانية الدفاعية لعام 2010

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29288/

عادت الميزانية الدفاعية الأمريكية لتصبح جزءاً من الموازنة العامة الأمريكية. ويأتي هذا القرار الذي يناقشه مجلس الشيوخ الأمريكي في سياق شعار التغيير الذي طرحه الرئيس باراك أوباما. وكان الرئيس السابق جورج بوش قد فصل منذ العام 2001 الميزانية الدفاعية عن الموازنة العامة.

عادت الميزانية الدفاعية الأمريكية لتصبح جزءاً من الموازنة العامة الأمريكية. ويأتي هذا القرار الذي يناقشه مجلس الشيوخ الأمريكي في سياق شعار التغيير الذي طرحه الرئيس باراك أوباما، وكان الرئيس السابق جورج بوش قد فصل منذ العام 2001الميزانية الدفاعية عن الموازنة العامة.
وفيما يتحول الاهتمام من العراق الى افغانستان في العام المقبل، فإن المناخ الاستراتيجي الذي تواجهه القوات الامريكية بعد انتهاء هذه الصراعات يبدو معقداً. 
وزير الدفاع روبرت غيتس اعتبر إن الادارة الامريكية تحتفظ من خلال هذه الميزانية بجميع القوات المسلحة وتعيد التوازن للبرامج الدفاعية لدعم جنودها لخوض الحروب والتحضير لجميع السيناريوهات الممكن حدوثها في العام القادم.  وتابع غيتس قوله "اولا: يجب التأكيد على التزامنا برعاية قواتنا من المتطوعين، والتي هي برأيي اهم اولويات امريكا الاستراتيجية، وثانيا يجب اعادة التوازن الى برامج الوزارة من اجل تعزيز قدراتنا على خوض الحروب التي نخوضها الان والتحضير لجميع السيناريوهات المحتملة في المستقبل، في الوقت الذي نحتاط فيه ضد جميع المخاطر، وثالثا، من اجل تحقيق ذلك، يجب  اصلاح عملية التسليح، وذلك يعني اجراء  اصلاح  شامل واساسي لكيفية شراء الاسلحة وابرام العقود العسكرية" .
تركز الميزانية على مساعدة الجنود وعائلاتهم عن طريق توفير الخدمات الاساسية لهم، خاصة الرعاية الصحية الجسدية والنفسية.
وتم تحويل جزء مهم من هذه الميزانية من البرامج والتكنولوجيا الى دعم القدرات الضرورية لخوض الحروب في كل من هذين البلدين وفي المناطق التي تشعر الادارة الامريكية بوجود تهديدات مستقبلية فيها..
الميزانية خلت من خطة فعالة لمواجهة زراعة المخدرات في افغانستان، والتي اعترف وزير الدفاع انها بحاجة الى جهود تهدف الى ايجاد حل بديل للمزارعين.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك