نتانياهو يطالب البابا التنديد بدعوات إيران لتدمير إسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29284/

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو البابا بنديكت السادس عشر بالتنديد بتصريحات ايران الداعية الى تدمير دولة اسرائيل. وذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي أنه حث البابا خلال لقائه معه في الناصرة على الحديث علناً ضد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.

طالب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو البابا بنديكت السادس عشر بالتنديد بتصريحات ايران الداعية الى تدمير دولة اسرائيل.
وذكر رئيس الوزراء الاسرائيلي أنه حث البابا خلال لقائه معه في الناصرة على الحديث علناً ضد الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد.
وكان نتانياهو قد عقد محادثات مع البابا في الناصرة خلال جولته الحالية في المنطقة. 
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي في لقاء مع التلفزيون الاسرائيلي: "لقد طلبت من البابا أن يجعل صوته مسموعاً عالياً وباطراد ضد التصريحات الآتية من ايران المتعلقة بنيتهم في تدمير اسرائيل.وقلت له ان من المستحيل أن تكون هناك في القرن الحادي والعشرين دولة تهدد بتدمير دولة اسرائيل ولا تواجه بإلادانة الحازمة. وقد ابلغني بانه يعارض كافة مظاهر معاداة السامية والكراهية".
هذا وقد أعلن نتانياهو بعد مباحثاته مع العاهل الأردني عبدالله الثاني في العقبة يوم 14 مايو/أيار أن القلق الاسرائيلي العربي المشترك إزاء طموحات إيران النووية يمثل ما وصفه بظاهرة جديدة يتيح فرصة لتعاون غير مسبوق بين اسرائيل والدول الاسلامية. وقال أنه للمرة الأولى منذ قيام دولة اسرائيل يحدث اتفاق واسع  بين عدد من الحكومات والأنظمة في العالم العربي  ودولة اسرائيل حول الخطر الاستراتيجي الذي يهدد الجميع.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية