روسيا وأفغانستان.. التعاون في مواجهة الاخطار المشتركة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29283/

أعلن إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي أن روسيا مهتمة بوجود أفغانستان كدولة قوية مستقلة. جاء ذلك في كلمة ألقاها سيتشين في المنتدى الروسي الأفغاني في موسكو. من جانبه دعا نيقولاي باتروشيف سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي إلى مشاركة كابل في التدريبات في المنطقة لمكافحة تهريب المخدرات.

أعلن  إيغور سيتشين نائب رئيس الوزراء الروسي أن روسيا مهتمة بوجود أفغانستان كدولة قوية مستقلة.جاء ذلك في كلمته  في المنتدى الروسي الأفغاني المنعقد في موسكو بمناسبة ذكرى مرور 90 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية  بين روسيا وافغانستان.

 من جانبه رحب نيقولاي باتروشيف  سكرتير مجلس الأمن القومي الروسي  بمشاركة افغانستان في التدريبات التي تجريها منظمة شنغهاي للتعاون في المنطقة لمكافحة تهريب المخدرات .وقال باتروشيف ان روسيا ترى ضرورة تأسيس مركز اقليمي لمكافحة تجارة المخدرات يكون مقره في اراضي افغانستان.

كما دعا كريم خليلي نائب الرئيس الأفغاني إلى تفعيل الدور الروسي في حل مشاكل أفغانستان. وقال خليلي إن "الإرهاب وتهريب المخدرات خطران يهددان أمن أفغانستان والعالم برمته..وقد حققت حكومة افغانستان نجاحات ملموسة في مكافحة تهريب المخدرات وانتاجها. ويجب توحيد الجهود الدولية من اجل معالجة هذه المشكلة ومواجهة الاخطار المشتركة ".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك