وزارة الخارجية الروسية: ليبرمان إلى موسكو لبحث قضية الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسيةاندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29275/

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية أن افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي سيقوم بزيارة إلى موسكو سيبحث خلالها مع القيادة الروسية تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الملحة، وبالاخص الوضع في الشرق الأوسط .

أعلن أندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية الروسية أن افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي سيقوم بزيارة إلى موسكو، سيبحث خلالها مع القيادة الروسية موضوع تطوير العلاقات الثنائية والقضايا الدولية الملحة، وبالاخص الوضع في الشرق الأوسط.
جاء تصريح نيستيرينكو هذا في مؤتمر صحفي عقد في 14 مايو/ أيار بموسكو.
وشدد نيستيرينكو على أن موعد زيارة ليبرمان لم يحدد بعد، مضيفا أن الطرفين الروسي والإسرائيلي يعملان حاليا على تحديده .
قضية القرصنة
وقال الدبلوماسي الروسي إن تأسيس محكمة دولية خاصة بالقرصنة سيناقش في 29 مايو/ أيار بنيويورك خلال إجتماع فرقة العمل الدولية بهذا الشأن، مضيفا أن بلاده تواصل مشاركتها في الفعاليات الخاصة بمكافحة الإرهاب بالقرب من سواحل الصومال. وشدد نيستيرينكو على أن سفينة مقاومة الغواصات الروسية "الاميرال بانتيلييف" و3 سفن روسية أخرى ترافقها تقوم بدوريات حاليا في مياه خليج عدن.
مشروع خط أنابيب الغاز "نابوكو"
وأكد الناطق بأسم وزارة الخارجية أن موسكو لا تعتبر مشروع مد خط أنابيب الغاز "نابوكو" مشروعا معاديا لروسيا، مضيفا أن بلاده لا تعارض في تنفيذه.
جورجيا - الناتو- الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي
وقال نيستيرينكو أن موسكو تأمل بأن يبدي حلف الناتو تحفظه فيما يتعلق بتطوير العلاقات مع جورجيا، مضيفا أن مناورات  الحلف في الأراضي الجورجية التي تجري حاليا تقلق الطرف الروسي. وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن تبليسي تعتبر رعاية الناتو لها كرخصة تسمح للطرف الجورجي بالقيام بكل ما يريد.
كما أعرب الناطق عن أمله بأن توقف الجمعية البرلمانية للمجلس الأوروبي تبييض صفحة أفعال جورجيا حيال جمهوريتي أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا وان تدين العدوان الجورجي على الجمهوريتين في أغسطس/ آب الماضي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية