وزير الخارجية الفرنسي يؤكد للرئيس الافغاني التزام بلاده بمحاربة الارهاب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29271/

التقى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير في كابل يوم 14 مايو الرئيس الافغاني حامد كرزاي واكد التزام بلاده بمحاربة الإرهاب والنهوض بالمؤسسات الحكومية الأفغانية مؤكدا ان فرنسا ستضاعف مساعداتها الخاصة بقطاع الرعاية الصحية.

أكد وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير التزام بلاده  بمحاربة الإرهاب والنهوض بالمؤسسات الحكومية الأفغانية مؤكدا ان فرنسا ستضاعف مساعداتها الخاصة بقطاع الرعاية الصحية وذلك اثناء لقائه الرئيس الافغاني حامد كرزاي في كابول يوم 14 مايو/أيار في اطار زيارته الى افغانستان التي بدأه يوم   14 مايو/أيار وستستمر ثلاثة ايام. وقد نقل الوزير الفرنسي  الى الرئيس كرزاي رسالة من الرئيس الفرنسي نيقولا ساركوزي. وأجرى كوشنير كذلك مباحثات مع نظيره الأفغاني رنجين إسبنتا تركزت على المساعدات الفرنسية للحكومة الأفغانية و الأوضاع الأمنية قبيل الإنتخابات الرئاسية الأفغانية في الصيف المقبل.
 وبمناسبة زيارة كوشنير الى افغانستان اجاب الكاتب والمحلل السياسي محمد بلوط  من باريس عن اسئلة قناة "روسيا اليوم" وقال في معرض اجابته عن السؤال حول زيارة كوشنير الى  افغانستان التي اصبحت محجة للغربيين بعد اعلان اوباما عن استراتيجيته الجديدة ان ما يقض مضجع الغربيين بما فيهم الفرنسيين هو باكستان اكثر من افغانستان نظرا لامتلاكها قنبلة نووية يمكن ان تقع في ايدي رجال طالبان الذين اقتربوا من اسلام اباد مسافة 100 كيلومتر وليس هناك يقين من ان القوات الباكستانية قادرة على القضاء عليهم.
وافاد الخبير ان زيارة كوشنير تأتي  عشية توجه الرئيس الباكستاني  آصف علي زرداري الى باريس حيث سيستقبله نظيره الفرنسي نيقولا ساركوزي. ويرافقه في الزيارة الحالية بيير ليلوش المبعوث الفرنسي الى افغانستان وباكستان .
وبصدد رفض فرنسا اقتراح الرئيس أوباما بصدد إرسال المزيد من القوات الفرنسية إلى أفغانستان والدور الذي يمكن ان تركز عليه في هذه الظروف اكد الخبير السياسي ان الرأي العام الفرنسي لا يقبل التعثر الامريكي في الأزمة الافغانية ولا يرى اي افق  سياسي لمواصلة الحرب او هدف لتواجد الفرنسيين والقوات الائتلافية عموما في هذا البلد وخاصة انه لم تحدد مهلة لتواجدها هناك. وبالاحرى سترسل فرنسا مدربين عسكريين لتأهيل القوات والشرطة الافغانية لمواجهة طالبان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك