تسيسكا يضرب موعداً مع روبين في نهائي كأس روسيا لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29270/

بلغ فريق تسيسكا موسكو حامل اللقب المباراة النهائية لكأس روسيا بكرة القدم بعد فوزه على فريق دينامو موسكو بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن إنتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

بلغ فريق تسيسكا موسكو حامل اللقب المباراة النهائية لكأس روسيا بكرة القدم بعد فوزه على فريق دينامو موسكو بركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن إنتهى الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدفين لهدفين.

جدد فريق تسيسكا موسكو فوزه على فريق دينامو موسكو في الدور نصف النهائي من كأس روسيا لكرة القدم، بعد أن أن فاز عليه في رحلة ذهاب الدوري المحلي بهدفين لهدف. البداية كانت حذرة من الفريقين تخللتها هجمات خجولة افتقدت اللمسة الأخيرة. وكان لتحركات البرازيلي كارفاليو دور في أفضلية تسيسكا في الشوط الأول الذي نال ضربة جزاء نجح البرازيلي الآخر فاغنرلاف في ترجمتها إلى هدف لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب. وفي الشوط الثاني عزز تسيسكا تقدمه بهدف ثان أحرزه  يوري جيركوف لاعب المنتخب الروسي الذي حول كرة مازو المرفوعة من الجهة اليمنى إلى المرمى برأسه في أقصى الزاوية اليسرى من الحارس. بعدها انتفض فريق دينامو إلى الهجوم ونوع من أسلوب لعبه حتى استطاع خوخلوف تقليص الفارق بتسجيله هدف دينامو الأول عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ومع هذا الهدف عاد الأمل لفريق دينامو واستمر في هجومه حتى الدقائق الأخيرة، حيث حصل على ركلة جزاء لم يتوان الكسندر كيرجاكوف عن تحويلها إلى هدف التعادل انتهى معه الوقت الأصلي من المباراة. في الوقت الإضافي تحصن الفريقان في المواقع الدفاعية خوفاً من هدف مباغت لتبقى نتيجة التعادل هي المسيطرة حتى نهاية الوقت الإضافي.
ولكسر التعادل احتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت لتسيسكا وأهدته بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لمواجهة روبين في آخر معركة من حرب الكأس الروسية.
وقد عبر زيكو المدير الفني لفريق تسيسكا موسكو عن فرحته بفوز فريقه، حيث قال بعد المباراة:" أنا سعيد بالفوز وبتأهل فريقي إلى المباراة النهائية لكني غير راض عن الشتائم التي وجهها الجمهور إلى لاعبي فريقي وبشكل عام أدى الفريق واجبه بعد الهدف الأول لدينامو، حيث تراجع الجميع للدفاع ولعبوا بشد عصبي ما أعطى المساحات للخصم الذي استفاد منها وتكرر ذلك في الوقت الإضافي لكن يمكن القول أن المباراة سوبر ديربي وارتقت الى سمعة الفريقين".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا