العاهل الأردني يسلم رسالة لنتانياهو من الأسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29258/

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية إن مسؤولا عربيا مطلعا على العلاقات الأردنية السورية أكد لها أن العاهل الأردني عبد الله الثاني سيسلم رسالة من الرئيس السوري بشار الأسد الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو تتعلق باستئناف مفاوضات السلام بين دمشق وتل أبيب.

قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية إن مسؤولا عربيا مطلعا على العلاقات الأردنية السورية أكد لها أن العاهل الأرني عبد الله سيسلم رسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتانياهو من الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق باستئناف مفاوضات السلام بين دمشق وتل أبيب.
ومن المتوقع أن يسلم العاهل الأردني الرسالة أثناء زيارة نتانياهو للمملكة الهاشمية التي وصلها يوم الخميس 14 مايو/آيار في زيارة قبيل زيارته المخصصة الى واشنطن السبت المقبل.
وكان الملك عبد الله صرح في وقت سابق من هذا الأسبوع لصحيفة تايمز البريطانية أن المنطقة معرضة لخطر اندلاع نزاعات وحروب خلال العام ونصف العام القادمين في حال لم يتم التقدم في العملية السلمية.
وكانت التوقعات تشير الى أن سوريا ستوقف عروضها في ملفات العملية التفاوضية في الشرق الاوسط والحوار مع الغرب على خلفية تجديد العقوبات الامريكية على دمشق نهاية الاسبوع الماضي.
وتفيد الأوساط المحيطة برئيس الوزراء الاسرائيلي أنه وبعد عودته مؤخراً من لقاء الرئيس المصري حسني مبارك في شرم الشيخ اخذ يتحدث عن ضرورة وجود حل سلمي في المنطقة.
اقرأ أيضا : استطلاع لصحيفة اسرائيلية.. قرابة 60% من يهود اسرائيل يؤيدون حل الدولتين
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية