عبدالله غول يؤكد ان سوريا اكثر صدقية من اسرائيل في مفاوضات السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29245/

اكد الرئيس التركي عبدالله غول في حديث نشرته صحيفة "الحياة" ان سورية صادقة في سعيها للسلام في الشرق الاوسط ، وان الموقف السوري يبدو اكثر صدقية وامانة من موقف الطرف الثاني، مشيراً الى ان دمشق صادقة في سعيها للسلام مع اسرائيل وفي انفتاحها على الغرب. وجاء هذا التصريح عشية الزيارة التي سيقوم بها الرئيس التركي لسورية اعتباراً من يوم الجمعة 14 مايو/ آيار.

اكد الرئيس التركي عبدالله غول في حديث نشرته صحيفة "الحياة" ان سورية صادقة في سعيها للسلام في الشرق الاوسط ، وان الموقف السوري يبدو  اكثر صدقية وامانة من موقف الطرف الثاني، مشيراً الى  ان دمشق  صادقة في سعيها للسلام مع اسرائيل وفي انفتاحها على الغرب. وجاء هذا التصريح  عشية الزيارة التي سيقوم بها  الرئيس التركي لسورية اعتباراً من يوم الجمعة 14 مايو/ آيار.

واشار الرئيس غول الى ان بلاده استضافت "اربع جولات للمفاوضات غير المباشرة بين سوريا واسرائيل، وكانت جولات ناجحة للغاية، وكنا على وشك الانتقال الى المفاوضات المباشرة".
وكشف ان "اللقاء الاخير الذي جمع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت شهد خلاله اجراء اتصالات هاتفية بين اردوغان والرئيس السوري بشار الاسد".
ومن الجدير بالذكر ان  المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا بواسطة تركيا  جمدت بعد شن الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008.

وقال الرئيس التركي ان ملف سوريا كان من اهم الملفات التي بحثها مع الرئيس الامريكي باراك اوباما لدى زيارة هذا الاخير الى تركيا في نيسان/ابريل.
وتابع "من خلال لقاءاتي مع الرئيس الاسد، استطيع القول انني اجده صادقا وحسن النية ويريد الانفتاح على العالم الغربي".
واوضح غول ان الرئيس السوري "يريد من الغرب ان يفهم رسائلة بشكل صحيح وعدم الفهم الخاطىء لسياساته في المنطقة"، مضيفا "اذا استطعنا حل الخلاف بين سوريا واسرائيل فان الرئيس الاسد لديه النية الحقيقية والقوية من اجل الانفتاح على الغرب".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية