قلق أممي من تدمير مؤسسات دولية في غزة على يد إسرائيل

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29241/

عبّر مندوبُ روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين عن قلقِ مجلس الأمن حيال نتائج ِاللجنةِ الخاصةِ بالتحقيق في قصف ِمؤسسات الأمم المتحدة من قبل الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

عبّر مندوبُ روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين عن قلقِ مجلس الأمن حيال نتائج ِاللجنةِ الخاصةِ بالتحقيق في قصف  ِمؤسسات الأمم المتحدة من قبل الجيش الإسرائيلي خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.
وكانت اللجنة المستقلة التي تم تشكيلها بقرار الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون  اتهمت إسرائيل  بتدمير  عدةِ مؤسسات أممية في قطاع غزة بينها مدارسُ ومراكزُ للاجئين. وأعلن بان كي مون أن البيانات تُعتبر معلومات خاصةً لن يُكشف عنها . لكن بعض َالمصادر اشارت الى وجود تسع ِحالات تسببت بالحاق الضرر بأملاك الأمم المتحدة وموظفيها وقد نسبت احداها الى حركة حماس وأخرى لم تحدد الطرف المسؤول، واما الحالات الـ  7  الاخرى فثبتت مسؤولية الجانب الاسرائيلي عنها.
وطالب التقرير الصادر، اسرائيل بالاعتراف بمسؤوليتها عن تدمير  عدد من المدارس والمشافي ومقرات تابعة للاونروا.
كما طالبها الاعتراف بالبيانات الكاذبة التي أصدرتها إبان الهجوم على مقرات الامم المتحدة وبدفع تعويض عن قتل وجرح موظفي الأونروا وعن الضرر الذي الحقته بممتلكات المنظمة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)