وزيرا خارجية روسيا وانغولا يبحثان مشاريع التعاون الثنائي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29216/

سيبحث نائب وزير الدفاع الانغولي خلال زيارته لموسكو في مايو/أيار الحالي مسائل التعاون الروسي - الانغولي في المجال العسكري ـ التقني . أعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد اختتام مباحثاته مع نظيره الانغولي اسونسان الفونسو دوش انجوش يوم 13 مايو/أيار حيث نوقشت مشاريع التعاون الواعدة بين البلدين.

سيبحث نائب وزير الدفاع الانغولي  خلال زيارته لموسكو في مايو/أيار الحالي مسائل التعاون الروسي - الانغولي  في المجال العسكري ـ التقني .أعلن ذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد اختتام مباحثاته مع نظيره الانغولي اسونسان الفونسو دوش انجوش يوم  13 مايو/أيار حيث نوقشت مشاريع التعاون الواعدة بين البلدين. 
  وقد ناقش الوزيران خلال لقائهما طيفا واسعا من المشاريع المستقبلية في مجال النقل وتطوير شبكة السكك الحديدية في انغولا ومنظومتها للاتصالات الفضائية وذلك الى جانب التعاون القائم بين البلدين في استخراج الماس واستكشاف النفط .
وقال لافروف ان البلدين سيعدان في القريب العاجل مجموعة من الوثائق الثنائية لتوقيعها بينها البرنامج المتوسط المدى للتعاون الاقتصادي والعلمي التقني والتجاري لفترة 2009 ـ 2012 واتفاقية حول تشجيع الاستثمارات وحمايتها وكذلك حول التعاون في ميدان التعليم.
واشاد لافروف بدور انغولا في معالجة المشاكل التي تواجهها افريقيا، في اطار الاتحاد الافريقي والمنظمات الاقليمية.
واكد الوزيران ضرورة ايجاد  السبل لاصلاح المنظومة المالية العالمية في ظروف مراعاة مصالح جميع الدول ومنها بلدان القارة الافريقية التي يجب النظر اليها كطرف هام في العالم المعاصر.
وقال لافروف انه ناقش مع نظيره الانغولي مسائل صياغة القاعدة القانونية الدولية في مجال الطاقة نظرا لمكانة انغولا  حيث تتولى حاليا رئاسة منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) وتعتبر من  اكبر منتجي النفط في افريقيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)