الشبيبة المسرحية يعرض قدرتها في مهرجان "فرصتك"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29195/

افتُتحت فعاليات الدورة الخامسة من مِهرجان موسكو المسرحي الدولي المعروف باسمِ "فرصتُك" . ويمنح هذا المهرجان فرصة للشبيبة لتقدم كل ما لديها من مواهب مسرحية.

افتُتحت فعاليات الدورة الخامسة من مِهرجان موسكو المسرحي الدولي المعروف باسمِ "فرصتُك" . و أصبح تقليدا أن يبدأَ  المهرجان باستعراض حركات كوميدي راقصٍ في الهواء الطلق .
لا يمنح المهرجان فرصا مجانية للفنانين الشباب وإنما فقط ساحة ومساحة ليقدم كل منهم ما لديه من مواهب، وما استطاع خلال سنوات الدراسة أن يكتسبه  من مهارات.
بدأ الكثير من الفنانين مشوارهم انطلاقاً من هذا المهرجان ... تجربة المهرجان هامة تدون في السيرة الذاتية للفنان ، كما ويراقب الفعاليات  هنا عدد كبير من شركات الإنتاج الفني ...فالتلاميذ المجهولون اليوم يمكن أن يصبحوا غدا نجوما في المسرح والسينما.
وكان هذا المهرجان في البدء حدثا محليا ، ولكن لم تمض سوى سنوات خمس حتى صار واحدا من أهم المهرجانات الطلابية الشبابية  في العالم ، فإضافة إلى المعاهد المسرحية  الروسية تشترك في المهرجان  هذه السنة الأكاديمية الوطنية للفن المسرحي من مدينة هامبورغ في ألمانيا ، وجامعة هارفارد من الولايات المتحدة ، و أكاديمية لودفيغ سولسكي للفن الدرامي من بولونيا ، وبيكولا تياتر دو آرت من إيطاليا وغيرهم.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية