تسمية 10 مشاركين في الدور النهائي من مسابقة "يوروفيجن"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29184/

سمت لجنة التحكيم في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009" أسماء 10 مشاركين في الدور النهائي من المسابقة الذي سيجري ليلة 16 على 17 مايو/أيار. وتم اختيار المتسابقين الـ 10 انطلاقا من نتائج تصويت مشاهدي "يوروفيجن" عبر الهاتف والرسائل الالكترونية القصيرة "اس ام اس".

سمت لجنة التحكيم في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن 2009" أسماء 10 مشاركين في الدور النهائي من المسابقة الذي سيجري ليلة 16 على 17 مايو/أيار. وتم اختيار المتسابقين  الـ 10 انطلاقا من نتائج تصويت مشاهدي "يوروفيجن" عبر الهاتف والرسائل الالكترونية القصيرة "اس ام اس".

وحصل على أكبر نسبة من أصوات المشاهدين ممثلو تركيا والسويد واسرائيل والبرتغال ومالطة وفنلندا والبوسنة والهرسك ورومانيا وأرمينيا وأيسلندا. كما سيشارك في الدور النهائي من المسابقة الى جانب هؤلاء العشرة السعداء ، ممثلو بريطانيا وفرنسا وألمانيا واسبانيا وهي الدول المؤسسة لـ"يوروفيجن"، وروسيا التي تستضيف المسابقة هذا العام بعد فوز المطرب الروسي ديما بيلان بالمركز الأول في مسابقة "يوروفيجن " التي استضافتها بلغراد في عام 2008.
وستكون هناك الدورة الثانية التي سيتم خلالها اختيار 10 مشاركين اخرين مؤهلين للصعود الى الدور النهائي.

وتمثل روسيا في مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام المطربة أناستاسيا بريخودكو بأغنية "ماما" التي كتب كلماتها الشاعر الغنائي قسطنطين ميلادزه.
واختيرت ملكة جمال العالم لعام 2008 الحسناء الروسية كسينيا سوخينوفا، رمزاً لمسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة