زعيم "دولة العراق الاسلامية" ينفي نبأ اعتقاله

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29182/

نفى أبو عمر البغدادي زعيم ما تسمى "دولة العراق الاسلامية" وهي تحالف يضم عددا من المجموعات المسلحة بقيادة تنظيم القاعدة، نبأ اعتقاله الذي أعلنت عنه الحكومة العراقية مؤخرا. وقال البغدادي في تسجيل صوتي نشر في شبكة الانترنت إن الصورة التي عرضتها الحكومة العراقية الشهر الماضي ونسبتها له هي تعود في الحقيقة لأحد المعتقلين من "أبناء السنة" .

نفى أبو عمر البغدادي زعيم ما تسمى "دولة العراق الاسلامية" وهي تحالف يضم عددا من المجموعات المسلحة بقيادة تنظيم القاعدة، نبأ اعتقاله الذي أعلنت عنه الحكومة العراقية مؤخرا.

 وقال البغدادي في تسجيل صوتي نشر في شبكة الانترنت إن الصورة التي عرضتها الحكومة العراقية الشهر الماضي  ونسبتها  له هي تعود في الحقيقة لأحد المعتقلين من "أبناء السنة" .
وجاء في  تسجيل زعيم  «دولة العراق الاسلامية»  الذي نقلته عدة مواقع اسلامية ووسائل اعلامية اخرى ان الخبر الذي اعلنه  المسؤول الامني العراقي  قاسم عطا  "كاذب وان الشخص الذي عرضت  صورته لا نعرفه اصلا ، ونبشر الامة الاسلامية ان امير المؤمنين الشيخ ابو عمر البغدادي بخير".
وكانت الحكومة العراقية قد عرضت أواخر الشهر الماضي صورة لشخص القت القبض عليه وقالت إنه أبو عمر البغدادي. واوضح المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ إن الاسم الحقيقي للمعتقل هو أحمد عبد أحمد وإنه في الأربعين من عمره وهو ضابط عراقي سابق.

هذا ولم يصدر حتى الان من الحكومة العراقية اي نفي او تأكيد  لما  ورد في التسجيل المنسوب لزعيم ماتسمى بـ "دولة العراق الاسلامية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية