تقدير دور روسيا في دحر النازية ... وكتاب عن معركة العلمين

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29169/

اشاد عزت سعد السفير المصري في روسيا بدور الاتحاد السوفيتي في النصر على المانيا الهتلرية بينما اهداه الجنرال الروسي يوري بوكرييف كتابا يسلط الضوء على صفحات مجهولة من معركة العلمين وعنوانه "ستالينغراد ـ العلمين: عبر التاريخ".

اسهمت روسيا مع الجمهوريات السوفيتية سابقا بقسط  عظيم في النصر على الفاشية خلال الحرب العالمية الثانية. اعلن ذلك عزت سعد السفير المصري لدى روسيا يوم 12 مايو/أيار خلال حفل استقبال احياه تكريما لوفد من القادة العسكريين الكبار الروس  في تلك الحرب، الذي سيقوم بزيارة الى مصر في النصف الثاني من هذا الشهر.
وقال السفير ان النصر على الفاشية اصبح اهم حدث في القرن الماضي أما قسط الاتحاد السوفيتي في هذا النصر فلا يقدر بثمن. ومما يثير القلق ان المتطرفين في مختلف البلدان يحاولون التقليل من اهمية دحر الفاشية. واضاف انه يجب التصدي لهذه المحاولات.
وهنأ السفير المصري جميع المحاربين القدامى بالذكرى الـ64 للنصر وتمنى الازدهار والرفاهية لروسيا بلدا وشعبا، واشار الى انها تستمر لكونها عضوا في مجلس الامن الدولي في الاسهام بقسطها الملموس في تعزيز الامن العالمي وفي تسوية قضية الشرق الاوسط.
واكد رئيس الوفد الروسي الفريق يوري بوكرييف ان زيارة الوفد ستعمل على تعزيز الصداقة والتعاون بين منظمات المحاربين القدامى في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة ومصر.
وسلم الجنرال الروسي  السفير المصري كتابا ألفه الكسندر كانشين وصدر باللغتين الروسية والانجليزية وعنوانه "ستالينغراد ـ العلمين: عبر التاريخ". ويسلط المؤلف فيه الضوء على صفحات مجهولة من الاحداث التي شهدها شمال افريقيا خلال معركة العلمين حيث هزمت قوات الحلفاء القوات الالمانية ـ الايطالية بقيادة المارشال رومل في اكتوبر/ تشرين الاول  - نوفمبر/تشرين الثاني  عام 1942.

يمكنكم قراءة المزيد عن الحرب العالمية الثانية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية