رئيس أركان الجيش السوري في اول زيارة الى بيروت منذ اربع سنوات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29165/

وصل العماد علي حبيب رئيس أركان الجيش السوري يوم 12 مايو/ايار إلى بيروت في زيارة هي الأولى لقيادي عسكري سوري رفيع المقام الى لبنان منذ 4 سنوات . وتأتي زيارة العماد حبيب هذه بعد زيارة قام بها العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني إلى سورية في تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.

وصل العماد علي حبيب رئيس أركان الجيش السوري يوم  12 مايو/ايار إلى بيروت في زيارة هي الأولى لقيادي عسكري سوري رفيع المقام الى لبنان منذ 4 سنوات . وبحث الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع رئيس الأركان السوري العلاقات بين البلدين.
كما والتقى العماد حبيب الذي وصل الى لبنان على رأس وفد عسكري سوري رفيع، بقائد الجيش العماد جان قهوجي والقيادة العسكرية والأمنية اللبنانية وبحثا معا أسس التعاون المشترك بين الجيشين السوري واللبناني، بما يضمن امن البلدين وضبط حدودهما المشتركة. ومن المقرر ان يلتقي في وقت لاحق بوزير الدفاع الياس المر.  
وتتم زيارة العماد حبيب هذه بعد زيارة قام بها قائد الجيش اللبناني إلى سورية في تشرين الثاني /نوفمبر الماضي.
وفي اتصال هاتفي اجرته مع قناة "روسيا اليوم" قال الكاتب والمحلل السياسي خليل فليحان: "تجري زيارة رئيس الاركان السوري تلبية لدعوة من نظيره اللبناني العماد جان قهوجي الذي سبق له ان زار دمشق منذ حوالي شهرين بناءا على دعوة وجهت له من نظيره السوري، علما ان مثل هذه الزيارات كانت معتادة لكنها توقفت  بعد الانسحاب العسكري السوري". واضاف قائلا "لقد كان هناك ولايزال تعاون وتنسيق بين جيشي البلدين في شتى المجالات ، وهناك مساعدة في مجال تدريب الضباط وهذه امور كانت متبعة ولم تتوقف بعد انسحاب الجيش السوري ، لكنها اصبحت أقل نوعا ما".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية