معرض من اجل تفجير الطاقات الابداعية في مختلف مدارس العراق

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29158/

تقيم المدارس العراقية معرِضا سنويا يضمُ نتاج العام الدراسي من ابداعات الطلبةِ والمدرسين خلال تجاربهم في الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات.

تقيم المدارس العراقية معرِضا سنويا يضمُ نتاج العام الدراسي من ابداعات الطلبةِ والمدرسين  خلال تجاربهم في الكيمياء والفيزياء والأحياء والرياضيات.

لا مجال هنا في هذا المعرض الطلابي إلا للإبداعات العلمية التي تشتمل على عمليات حديثة من التجارب المختبرية لمختلف العلوم في الكيمياء والفيزياء والرياضيات والأحياء . ويضم المعرض فنون وأساليب الوسيلة التعليمية التي يتطلب انجازُها مهارات شخصية  تسهم في تبسيط وتوضيح المسائل العلمية المعقدة. وهذا المعرض هو خطوةٌ داعمة للعملية التعليمية الجديدة في العراق من شأنها أن تحركَ عجلة العلم إلى الأمام بعد أن توقفت لفترات طويلة بفعل الحصار والحروب المتعاقبة.
وتهدف التجارب في مختلف المجالات إلى تحويل الأفكار العلميةِ الواردة في المناهج الدراسية إلى واقع علمي من شأنه أن يرسخ تلك الأفكار في أذهان الطلبة.
وتحدت النشاطات والانجازات العلمية المختلفة من نتاجات الطلبة والأساتذة ظروف التردي الأمني وقلة المستلزمات المختبرية لتشق طريقَها في تأسيس مرحلة تفجير الطاقات العلمية في مختلف مدارس العراق.

وبغض النظر عن حجم وأهمية الأعمال المعروضة، الا انها ستساهم بلا شك في تنمية روح العمل والتفكير والاكتشاف لدى الطلبة.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية