حزب الله قد يحضر مؤتمر موسكو للسلام

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29152/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بأمكان الحكومة اللبنانية ان تشارك في مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط حتى في حالة فوز حزب الله في الانتخابات المقبلة، وحذر في هذا السياق المجتمع الدولي من تكرار "الأخطاء" التي ارتكبت عقب فوز "حماس" في الانتخابات الفلسطينية.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف كما أفادت وكالة "انترفاكس" إن بأمكان الحكومة اللبنانية ان تشارك في مؤتمر موسكو للسلام في الشرق الأوسط حتى في حالة فوز حزب الله في الانتخابات المقبلة، وحذر في هذا السياق المجتمع الدولي من تكرار "الأخطاء" التي ارتكبت عقب فوز "حماس" في الانتخابات الفلسطينية.

وقال لافروف للصحفيين الثلاثاء 12 مايو/ أيار  " لا أرى عقبات في تحقيق الخيار الديمقراطي للبنان  بهذا الشكل أو ذاك بمشاركة الحكومة اللبنانية  في مؤتمر موسكو". 
كما دعا لافروف المجتمع الدولي الى عدم تكرار الوقوع بالخطأ بخصوص حزب الله كما حصل عندما فازت حركة "حماس" في الانتخابات الفلسطينية.
وقال بهذا الخصوص :" لو تم الاعتراف بنتائج تلك الانتخابات (الفلسطينية) فأنا على يقين بنسبة ألف بالمئة أننا لكنا الآن في وضع مغاير ولتصرفت حماس بطريقة مغايرة".
وأعرب لافروف عن أمله في أن تجري الانتخابات اللبنانية المقررة مطلع حزيران/ يونيو القادم بصورة ديمقراطية وشفافة وحرة.
يمكنكم أيضا قراءةلافروف: موسكو تواصل اتصالاتها مع حركة حماس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)