الفلسطينيون يطالبون البابا بإعلان القدس عاصمة ابدية لفلسطين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29139/

طالب قاضي قضاةِ فلسطين الشيخ تيسير التميمي البابا بنيديكتوس السادس عشر بإعلان القدس عاصمة أبدية وطنية وروحية لفلسطين. وناشد التميمي في كلمته امام منتدى للحوار بين الأديان في القدس بمشاركة البابا رئيس الكنيسة الكاثوليكية الضغط على إسرائيل لوقف ما أسماه عدوانها على الشعب الفلسطيني.

طالب قاضي قضاة فلسطين الشيخ تيسير التميمي البابا بنيديكتوس السادس عشر بإعلان القدس عاصمة أبدية وطنية وروحية لفلسطين.

وناشد التميمي في كلمته امام منتدى للحوار بين الأديان في القدس بمشاركة البابا رئيس الكنيسة الكاثوليكية الضغط على إسرائيل لوقف ما أسماه عدوانها على الشعب الفلسطيني وإنتهاك حرمة المدينة المقدسة ، داعيا المسيحيين والمسلمين للعمل معا ضد الإحتلال الإسرائيلي. وأصدر الفاتيكان بيانا أدان فيه  تصريحاتِ التميمي معتبرا أن هذه التصريحات تتناقض مع الحوار ، كما جاء في البيان.

هذا والتقى بابا الفاتيكان مفتي القدس العام محمد حسين في اليوم الثاني من زيارته لإسرائيل والأراضي الفلسطينية، حيث عقد اللقاء بمسجد قبة الصخرة وسط إجراءات أمنية مشددة. وكان البابا خلع حذاءه قبل دخوله للمسجد إحتراما لالتقاليد الاسلامية.
من جانبه دعا مفتي القدس والديار الفلسطينية البابا بنيديكتوس إلى لعب دور فاعل لوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينيين، وذلك خلال زيارة الحبر الاعظم لباحة المسجد الاقصى.
وبعد لقائه مع المفتي صلى البابا أمام حائط المبكى في القدس الشرقية الذي يعتبر أهم مكان مقدس لدى اليهود. وتوجه البابا الى الله بطلب إعادة السلام الى الأراضي المقدسة، ووضع ورقة مع كلمات صلاته بين شقوق حجارة الحائط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية