إنطلاق ناجح للمكوك الفضائي "أتلانتيس" في مهمة تهدف إلى تحديث التلسكوب "هابل"

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29133/

إنطلق بنجاح مساء يوم 11 مايو/ أيار من قاعدة رأس كانافيرال في فلوريدا سبعة رواد فضاء على متن المكوك الفضائي الأمريكي"أتلانتيس" في مهمة تهدف إلى تحديث التلسكوب الفضائي "هابل" وتزويده بمعدات جديدة، إلا أن هذه المهمة ستكون محفوفة بالمخاطر.

إنطلق بنجاح مساء يوم 11 مايو/ أيار من قاعدة رأس كانافيرال في فلوريدا سبعة  رواد فضاء على متن المكوك الفضائي الأمريكي"أتلانتيس"  في مهمة تهدف إلى تحديث التلسكوب الفضائي "هابل" وتزويده بمعدات جديدة، إلا أن هذه المهمة ستكون محفوفة بالمخاطر.
وستكون مهمة رواد الفضاء الذين إنطلقوا على متن "أتلانتيس" الوصول إلى مدار التلسكوب الفضائي "هابل" والقيام بإصلاحات وأعمال صيانة تقنية قادرة على تمديد مدة خدمته، إضافة إلى تغيير بطاريات التلسكوب التي خدمت حتى الآن 19 عاماً وتركيب كاميرا بانورامية وآلية حفظ الاتجاه "الجيروسكوب" وتبديل الألواح الشمسية الجانبية.
علما ان "هابل" قدم منذ إطلاقه عام 1990، العديد من الخدمات العلمية الكبيرة في مجالي  الفلك والفيزياء الكونية، خصوصاً فيما يتعلق بالصور التي قام بالتقاطها لمناطق مختلفة من الفضاء الكوني. وقد تمكن العلماء في مختلف أنحاء العالم من الاستفادة من المعلومات التي تضمنتها هذه الصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم