الحكومة الروسية تخصص 340 مليون دولار لدعم صناعة السفن والطائرات في الشرق الاقصى

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29124/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الى مدينة كومسومولسك على نهر آمور أن الحكومة الروسية ستواصل في ظروف الأزمة الاقتصادية، تمويل صناعة السفن والطائرات في الشرق الاقصى الروسي.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس وزراء روسيا ان العمل في تأسيس الشركة الموحدة لبناء السفن في منطقة الشرق الاقصى قد انجز وتم توفير الاموال اللازمة لعملها ويجب الآن تحديث الانتاج في المصانع التابعة لها.
وقال بوتين في اجتماع عقد يوم 11 مايو/أيار في مصنع آمور لبناء السفن بمدينة كومسومولسك على نهر آمور لبحث شئون تطوير صناعة السفن في المنطقة ان المهام الشاخصة امام الشركة الموحدة الآن هي  جرد موجوداتها وتحديد المصانع التابعة لها واختصاص كل مصنع في انتاج السفن الحربية والمدنية وتحديثها بشكل تام. وبحثت في الاجتماع التدابير الواجب اتخاذها من اجل دعم  مركز بناء واصلاح السفن في الشرق الاقصى التابع للشركة الموحدة. ويشرف المركز على عمل 10 مصانع ومؤسسة علمية ويعمل فيها حوالي 15 ألف شخص. وأعترف بوتين بوجود مشاكل كبيرة في هذه المصانع لكن هذه المشاكل حسب قوله تعتبر عامة بالنسبة الى جميع مصانع البلاد بالرغم من خصوصية كل منطقة. ولعل أهم مشكلة تواجه مصنع آمور لبناء السفن هو التغلب على الازمة المالية فيه ومساعدة المصنع في تنفيذ الطلبيات والخروج من الوضع الاقتصادي الصعب.
وذكر بوتين ان الحكومة ستحول خلال اسبوع مبلغ 59.3 مليون دولار من اجل استكمال بناء الغواصة الذرية من " الطلبية 518" واجراء الاختبارات اللازمة لها. وعموما ستعتمد الدولة مبلغ 125 مليون دولار من اجل دعم مصنع آمور لبناء السفن وانقاذه من خطر الافلاس ومساعدته في تنفيذ الطلبيات الموجودة لديه. علما ان ديون المصنع تبلغ حوالي 1.1 مليار دولار منها مبلغ 434 مليون دولار الى بنك التوفير الروسي.
مشروع "سوبيرجيت-100" من اولويات صناعة الطائرات الروسية
أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين خلال زيارته الى مصنع كومسومولسك للطائرات التابع لشركة "سوخوي" ، أن الحكومة الروسية ستخصص للشركة خلال السنوات القادمة  حوالي 215 مليون دولار في إطار مشروع صنع الطائرة المدنية الجديدة "سوبيرجيت-100" .
وتعرف بوتين على عملية صنع الطائرات المدنية والقتالية واشاد باستخدام التقنيات الحديثة في إنتاجها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم