عباس: عمل الحكومة الجديدة سينتهي فور نجاح الحوار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29121/

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن عمل الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها خلال الساعات المقبلة سينتهي فورَ نجاح ِالحوار بين الفصائل الفلسطينية. وكان عباس قد قال إن الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم تشكيلها في غضون 48 ساعة

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن عمل الحكومة الجديدة التي سيتم تشكيلها خلال الساعات المقبلة سينتهي فورَ نجاح ِالحوار بين الفصائل الفلسطينية.
عباس أشار من جهة ثانية إلى أن المؤتمرَ السادس لحركة فتح سيُعقد داخل الأراضي الفلسطينية اما في  أريحا او بيت لحم في الاول من يوليو/ تموز المقبل. وأكد الرئيسُ الفلسطيني أن المؤتمر سيُلغى في حال منعت السلطاتُ الاسرائيلية وصولَ أعضائه في غزة والخارج. وكان الرئيس الفلسطيني قد اعلن إن الحكومة الفلسطينية الجديدة سيتم تشكيلها في غضون 48 ساعة.

حديث عباس جاء في خطاب له أمام العشرات من قيادات وكوادر حركة فتح في 11 مايو /أيار بمقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية.
كما أشار الرئيس الفلسطيني إلى أن حركة فتح ماضية في الحوار الفلسطيني في القاهرة حتى التوصل إلى اتفاق، مضيفا أن المؤتمر السادس لحركة فتح سيعقد داخل الأراضي الفلسطينية.

 من جهتها رفضت حماس تصريحات عباس حول الحكومة الجديدة واعتبرت أنها تشكل نعياً مسبقا لحوار القاهرة وعدم رغبة في التوصل إلى اتفاق.

قيادي في حركة فتح: لايزال الباب مفتوحا امام حماس من اجل الانضمام لتشكيلة الحكومة الجديدة
وفي اتصال هاتفي اجرته  قناة "روسيا اليوم" مع  زياد أبو عين القيادي في حركة فتح قال: " ان تشكيل هذه الحكومة جاء تلبية لطلب الشعب الفلسطيني ، وذلك لمواجهة العدوان الاسرائيلي الذي يشهده الشعب الفلسطيني والتصدي للمخاطر التي تواجه هذا الشعب". واضاف ابو عين  قوله"  ان توسيع قاعدة الفصائل الفلسطينية التي ستشارك  في الحكومة (وهي كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية باستثناء تحفظ الاخوة في الجبهة الشعبية)  سيعزز من موقف هذه الحكومة وسيخلق لها قاعدة جماهيرية وفصائيلية قوية، اقوى من التي كانت  للحكومة الفلسطينية السابقة. واكد القيادي في حركة فتح" ان الباب لايزال مفتوحا امام حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي من اجل الانضمام لتشكيلة الحكومة الجديدة للتوصل الى حكومة وحدة وفاق وطني فلسطيني".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية