نتنياهو: نريد استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين خلال الأسابيع القليلة المقبلة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29120/

أكد الرئيس المصري حسني مبارك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن كافة الاطراف تتطلع إلى سلام يحقن الدماء ويعزز الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.. من جانبه أكد نتنياهو أن حكومته تريد استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن.

أكد الرئيس المصري حسني مبارك أن كافة الاطراف تتطلع إلى سلام يحقن الدماء ويعزز الامن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط .
أعلن مبارك ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عقد في 11 مايو/ أيار بشرم الشيخ عقب مباحثات بين الطرفين المصري والإسرائيلي.
وأشار مبارك إلى أن البحث تناول سبل الوصول إلى سلام مبني على قيام دولتين تعيشان جنبا إلى جنب بأمن وسلام، مضيفا ان المحادثات تناولت أيضا سبل فتح معابر غزة وتأمين ظروف عيش جيدة للفلسطينيين.
من جانبه أكد نتنياهو أن حكومته تريد استئناف مفاوضات السلام مع الفلسطينيين في أسرع وقت ممكن، مؤكدا أنه يريد أن يتم ذلك خلال الأسابيع القليلة المقبلة. وأوضح نتنياهو إلى أنه يتطلع إلى التعاون الاقتصادي مع الفلسطينيين مما يسمح بتأمين ظروف حياة جيدة لهم.
كما بحث نتنياهو مع الرئيس المصري قضية الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط والملف النووي الايراني، بالإضافة إلى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتعد زيارة نتنياهو إلى مصر هي الأولى من نوعها منذ انتخابه رئيسا للحكومة الإسرائيلية كما أنها أول زيارة خارجية له منذ توليه مهام منصبه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية