البابا يدعو الى مصالحة بين الفلسطينيين والاسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29116/

دعا البابا بينديكتوس السادس عشر بعيد وصوله الى مطار بن غوريون في تل ابيب الاثنين 11 مايو/ أيار، دعا الى اجراء مصالحة بين الاسرائيليين والفلسطينيين تضمن العيش الكريم والسلمي لكليهما.

دعا البابا بينديكتوس السادس عشر بعيد وصوله الى تل ابيب  الاثنين 11 مايو/ أيار الى اجراء مصالحة بين الاسرائيليين والفلسطينيين تضمن العيش الكريم والسلمي لكليهما، وقال الحبر الاعظم " ادعو كل المسؤولين الى البحث عن كل طريق ممكن باتجاه تسوية عادلة للصعوبات الكبيرة ليتمكن الشعبان من العيش بسلام داخل حدود آمنة ومعترف بها دوليا ".
واكد البابا بينديكتوس  ان معاداة السامية أمر مرفوض تماما ويدعو للاشمئزاز. وقال  "للاسف، تواصل معاداة السامية  الكشف عن وجهها المقيت في عدد كبير من دول العالم. انها امر مرفوض بالكامل".

وزار البابا متحف ضحايا النازية "ياد فشيم" في القدس واشار الى انه يستذكر بكامل الاحترام 6 ملايين يهودي أبادتهم النازية.

هذا والتقى البابا في القدس والدي الجندي جلعاد شاليط الذي تأسره حركة حماس منذ نحو 3 سنوات.
وفي المقابل طالبت عائلات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية في اعتصام بمركز الصليب الأحمر في قطاع غزة، طالبت البابا بالتوسط للإفراج عن أبنائهم.
هذا وقد وصل البابا بينديكتوس  السادس عشر إلى الأراضي المقدسة في زيارة تستمر 5 أيام تقوده الى اسرائيل والأراضي الفلسطينية،وذلك بعد ثلاثة ايام امضاها في الأردن.
وتأتي هذه الزيارة وسط جدل بشأن العلاقات بين تل أبيب والفاتيكان خاصة بعد أن شكك أحد مسؤولي الكنيسة الكاثوليكية بالمحرقة التي تعرض لها اليهود إبان الحرب العالمية الثانية. وتتهم إسرائيل الفاتيكان بإلتزام الصمت إزاء المحرقة وتسعى لإحباط الإعتراف بالبابا الاسبق  بيوس الثاني عشر قديسا، لصمته على عمليات  تسفير  اليهود من روما إلى المعسكرات النازية في فترة الحرب العالمية الثانية .


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية