تتارستان تبني اقتصادا متينا أساسه التحديث والابتكار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29112/

تسعى حكومةُ جمهوريةِ تتارستان بالتعاون مع ممثلي الأعمال لديها الى ممارسة خلاقة لإجراءات التصدي للأزمة المالية الراهنة وتثبيت موقعها كجزء من القاعدة الاقتصادية في روسيا الاتحادية وذلك بتشجيع التحديث والابتكار وإعادة هيكلة النظام المالي والعلاقة بين المنتج والمستهلك.

تسعى حكومةُ جمهوريةِ تترستان بالتعاون مع ممثلي الأعمال لديها الى ممارسة  خلاقة لإجراءات التصدي للأزمة وتثبيت موقعها كجزء من القاعدة الاقتصادية في روسيا الاتحادية وذلك بتشجيع التحديث والابتكار وإعادة هيكلة النظام المالي والعلاقة بين المنتج والمستهلك.
ويسعى المعنيون التتار إلى تحقيق نوعية عمل وإنتاجية تتجاوب والمعايير العالمية وتحصل على مردودية عالية، من خلال توسيع طاقات الإنتاج والمنافسة، عن طريق إدارة فعالة للأعمال بتحفيز التصدير والاستغناء عن  الوسطاء في العمليات التجارية، وتوسيع التعاون مع المؤسسات المالية الدولية.
وتحتل قازان مركز الصدارة في روسيا من حيث حجم الاستثمارات فيها بالنسبة لعدد السكان، إذ بلغ العام الماضي نحو ثلاثة مليارات دولار. ويبرز مجمع "قازان أورغ سينتز" للصناعات البتروكيماوية كمثال جدي على التطور الذي تشهده تتارستان حيث ينتج نحو مئة وسبعين صنفا ويصدر للخارج  نحو سبعة وعشرين في المئة من إنتاجه، ويحتل المجمع مساحة أربعمئة وعشرين هكتارا ويعمل فيه حوالي  تسعة آلاف عامل.

للمزيد في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم