العاهل الأردني يحذر من اندلاع حرب في حال استمرار تعثر العملية السلمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29111/

نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن الملك الأردني عبد الله بن الحسين قوله إن الولايات المتحدة تروج لخطة سلام جديدة للشرق الاوسط تتضمن حلا يؤدي الى اعتراف العالم الإسلامي بإسرائيل.

نقلت صحيفة "التايمز" البريطانية عن الملك الأردني عبد الله بن الحسين   قوله إن الولايات المتحدة تروج لخطة سلام جديدة للشرق الاوسط تتضمن حلا يؤدي الى اعتراف العالم الإسلامي بإسرائيل.
من جانبها قالت التايمز ان من المرجح الاعلان عن تفاصيل الخطة الامريكية خلال سلسلة من التحركات الدبلوماسية هذا الشهر، ومن اهمها اجتماع اوباما مع رئيس الوزراء الاسرائيلي اليميني بنيامين نتنياهو في واشنطن خلال اسبوع.

وحذر العاهل الاردني الملك عبد الله اسرائيل من انه في حال تقاعست عن تحقيق السلام الآن فان خيار الحرب سيكون مفتوحا العام المقبل، حيث نقلت الصحيفة عن الملك الاردني قوله في حال تأخرت مفاوضات السلام سيكون هناك صراع آخر بين العرب او المسلمين مع اسرائيل خلال الـ 12 -  18 شهرا المقبلة.
من جهة أخرى يصل العاهل الأردني عبدُ الله الثاني الاثنين الى دمشق للقاء الرئيس السوري بشار الأسد. وبحسب ما أفادت به وكالةُ الأنباء الأردنية فإن العاهلَ الأردني سيبحث مع الأسد العلاقاتِ الثنائية وتطورات عملية التسوية السلمية في الشرق الاوسط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية