للمرة الثانية على التوالي....روسيا بطلة العالم بالهوكي على الجليد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29109/

انتزع المنتخب الروسي لقب كأس العالم للهوكي على الجليد محتفظا باللقب بعد تغلبه على نظيره الكندي 2-1 في المباراة النهائية التي جرت في مدينة بيرن السويسرية. وهذا اللقب هو الـ25 للهوكي الروسي.

انتزع المنتخب الروسي لقب كأس العالم للهوكي على الجليد محتفظا باللقب بعد تغلبه على نظيره الكندي 2-1 في المباراة النهائية التي جرت مساء يوم 10 مايو/آيار في مدينة بيرن السويسرية.

وبدأ المنتخب الروسي المباراة بنفس التشكيلة التي بدأ بها مباراة الدور نصف النهائي ضد المنتخب الأمريكي، وحملت اللحظات الأولى للمباراة حماسة عالية وانكب على الهجوم منذ الدقيقة الأولى فتسبب أداؤه الهجومي بطرد أحد المدافعين  الكنديين لدقيقتين هدد خلالها المنتخب الروسي المرمى الكندي مرتين بتسديدتين من بيريجوغين وزيفونيف لكن سنتمترات عدة حالت دون دخول القرص المرمى.

لكن بداية المباراة الحقيقية لم تكن مشجعة للمنتخب الروسي إذ انه تلقى هدفا مع انقضاء الدقيقة الخامسة بتوقيع اللاعب الكندي سبيتسي، من هجمة مرتدة تأخر الدفاع الروسي في التعامل معها.
بعد ذلك  دخل المنتخب الروسي  أجواء المباراة وفلح بتنظيم صفوفه وانهال على المرمى الكندي بكل ما أوتي من قوة حتى سجل له أوليغ سابريكين هدف التعادل عند الدقيقة الـ ـ12 .

وهدأ ايقاع الفريقين بعد هدف التعادل  واستمر ذلك لأوقات طويلة في الشوط الثاني وربما أثر الضغط النفسي على لاعبي المنتخبين وهنا لعبت خبرة المنتخب الروسي دورها واستطاع المنتخب من صنع هجمة متقنة سجل الكسندر رادولوف الهدف الثاني للمنتخب الروسي.

الشوط الثالث وكما كان متوقعا شهد سيطرة واضحة للكنديين واكتفى المنتخب الروسي بممارسة دفاع المنطقة ومحاولة القيام بهجمات مرتدة بين الحين والآخر ، لكن المنتخب الكندي لم يشكل عمليا رغم السيطرة خطورة تذكر على مرمى الحارس الروسي بريزغالوف كما أن اللاعبين الروس أظهروا بسالة دفاعية وتركيزاً  عاليين وهذا ما مكنهم من الاحتفاظ بالتقدم حتى نهاية المباراة وتحقيق اللقب الغالي.

الجدير بالذكر أن هذا الكأس هو الـ25 في تاريخ الهوكي الروسي (مع حساب عهدالاتحاد السوفيتي) وبذلك تتخطى روسيا كندا ايضا بهذا المجال فالأخيرة تمتلك 24 لقبا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا