ألعاب نارية وطلقات المدفعية تنير سماء موسكو احتفالا بعيد النصر

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29085/

ازدانت سماء موسكو بالألعاب النارية احتفالا بالذكرى الـ64 لعيد النصر العظيم. وتم إرساء هذه التقليد منذ سنة61 حينما أطلق أكثر من 100 مدفع 12 طلقة في موسكو تحية لتحرير مدينتي أوريول وبيلغورود من المحتلين النازيين أثناء الحرب الوطنية العظمى عام 1943. وشهدت موسكو حتى انتهاء الحرب أكثر من 350 مرة إطلاق طلقات المدفعية تحية لانتصارات الجيش السوفيتي.

ازدانت سماء موسكو بالألعاب النارية احتفالا بالذكرى الـ64 لعيد النصر العظيم. وتم إرساء هذه التقليد منذ سنة61 حينما أطلق أكثر من 100 مدفع 12 طلقة في موسكو تحية لتحرير مدينتي أوريول وبيلغورود من المحتلين النازيين أثناء الحرب الوطنية العظمى عام 1943. وشهدت موسكو  حتى انتهاء الحرب أكثر من 350 مرة إطلاق طلقات المدفعية تحية لانتصارات الجيش السوفيتي.
وقد أصبح إطلاق الطلقات والألعاب النارية جزءا لا يتجزأ من الاحتفالات بعيد النصر على ألمانيا النازية في الاتحاد السوفييتي ومن ثم في روسيا. ووعد المسؤولون العسكريون بأن يكون مهرجان الألعاب النارية هذا العام فريدا من حيث حجمه وجماله إذ سيتم إطلاق الألعاب النارية وطلاقات المدفعية من 14 مكانا في موسكو وسيبلغ عدد الطلاقات 30 طلقة، وهو عدد خاص يساوي عدد الطلقات التي هزت سماء موسكو في يوم النصر عام 1945.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)