روسيا تلغي تأشيرات دخول السياح إلى البلاد عبر الموانئ

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29071/

صادقت الحكومة الروسية على قرار تلغي بموجِبه ضرورة الحصول المسبق على تأشيرة لدخول السياح الأجانب إلى البلاد عبر المنافذ البحرية والنهرية. تأتي هذه الخطوات في اطار دعم قطاع السياحة في البلاد والاستفادةِ من الميزات التي تحفل بها روسيا من طبيعة وإرث ثقافي يجعلها قبلة سياحية عالمية.

في ظل احتدام الأزمة العالمية وادراكِ أهمية السياحة والدخل الذي قد تدره على الاقتصاد الوطني، صادقت الحكومة الروسية على قرارات بإلغاء ضرورة حصول السياح الاجانب القاصدين لروسيا على تأشيرة سفر مسبقة عبر المنافذ الحدودية البحرية والنهرية، وكذلك تسهيل حصولهم على اقامات في المدن الروسية الواقعة على ضفاف الأنهر أو شواطئ البحار للتمتع بالميزات الخلابة والطبيعة الساحرة والإرث الثقافي الذي تزخر به هذه المدن.
خطوة تسعى من خلالها روسيا إلى تعزيز حركة السياحة البحرية الدولية إليها، حيث تعهدت الجهات الروسية القائمة على صناعة السياحة في البلاد بضمان تنفيذ هذه الاجراءات الجديدة فورا وإبلاغ الشركات السياحية المحلية والعالمية عنها عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأزمة المالية العالمية انعكست ايجابا على السياحة الداخلية في روسيا  وذلك بعد التوقعات بتراجع السياحة الروسية إلى الخارج بنسبة 25% هذا العام بفعل انعكاسات الأزمة المالية العالمية وتأثيرها على مداخيل المواطنين.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم