مدفيديف: الانتصار على النازية يبقى عبرة كبيرة لجميع الشعوب في ظل استمرار المغامرات العسكرية في العالم

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29065/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إن الانتصار على النازية يبقى درساً كبيراً لجميع الشعوب في يومنا هذا الذي يقدم فيه من جديد على المغامرات العسكرية.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إن الانتصار على النازية يبقى درساً كبيراً لجميع الشعوب في يومنا هذا الذي يذهب فيه من جديد على المغامرات العسكرية.

وقال مدفيديف في مستهل الاستعراض العسكري بالساحة الحمراء بمناسبة عيد النصر يوم 9 مايو/أيار: " من الواضح اليوم، أنه لا يمكن بناء عالم آمن الا في حال مراعاة أحكام القانون الدولي بشكل كامل". وأوضح الرئيس الروسي قائلا: "ولذلك قدمت بلادنا مبادرة عقد اتفاقية جديدة للأمن الأوروبي. ويعتمد هذا الأمن على رقابة الأسلحة  والبناء العسكري العقلاني والتعاون الواسع بين الدول والتسوية السلمية للنزاعات".
وأضاف مدفيديف: "نحن واثقون من ان أي عدوان على مواطني روسيا سيلقى الرد المناسب. وسيكون مستقبل روسيا سلميا وناجحا وسعيدا".
وهنأ الرئيس الروسي المحاربين القدماء بمناسبة الذكرة الـ64 للانتصار على ألمانيا النازية، قائلا: "قد ساعدكم في تلك الحرب قوة الروح المعنوية والشعور العميق بالانتماء الى الوطن ... وقد غيرتم مجرى التاريخ وأعطيتم الحرية والحياة للأجيال السالفة".

يمكنكم الإطلاع على الجزء الأول من الاستعراض العسكري في الساحة الحمراء

المزيد من التفاصيل عن المعدات الحربية المشاركة في الاستعراض في موقعنا

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى

يمكنكم الإطلاع على المزيد من التفاصيل حول ذكرى نشوب الحرب الوطنية العظمى

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية