الاتحاد الاوروبي يأمل توقيع اتفاقية بخصوص "نابوكو" في يونيو القادم

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29043/

يعتزم الاتحاد الأوروبي توقيع اتفاقية مع تركيا بناء خطوط انابيب للغاز "نابوكو" في يونيو/ حزيران القادم، وتربط هذه الخطوط اوروبا بمنطقة ما وراء القوقاز وآسيا الوسطى وتركيا دون المرور بالاراضي الروسية.

يعتزم الاتحاد الأوروبي توقيع اتفاقية مع تركيا حول بناء خطوط انابيب للغاز "نابوكو" في يونيو/ حزيران القادم، وتربط هذه الخطوط اوروبا بمنطقة ما وراء القوقاز وآسيا الوسطى وتركيا دون المرور بالاراضي الروسية.
وجاءت هذه التصريحات على لسان مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الطاقة اندريس بيبالغس خلال المؤتمر الذي يعقد في براغ. وتحضره بالاضافة الى التشيك الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، زعماء الدول المعنيين بمشروع "نابوكو" و هي تركيا و أذربيجان و تركمانستان و كازاخستان و جورجيا.
وقال المفوض الأوروبي " غايتنا هي توقيع اتفاق في يونيو القادم، وهذا يعني أنه يتوجب علينا التوصل لاتفاق في غضون الاسبوعين القادمين، لقد تقدمنا بشكل ملموس في محادثاتنا مع تركيا".
من جانبه قال رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو بعد انتهاء الجلسة أنه متأكد من توقيع تركيا على الاتفاقية في الوقت القريب القادم.
ويهدف المشروع  إلى ضخ الغاز من منطقة بحر قزوين عبر تركيا وبلغاريا ورومانيا وهنغاريا إلى النمسا.
وكان بيبالغس قد صرح في بداية يناير/ كانون الثاني الماضي أنه  سيبدأ العمل بضخ الغاز الى اوروبا  ضمن نطاق مشروع"نابوكو" في مطلع عام 2015.
 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم