اشتباكات بين القوات التشادية والمتمردين تخلف 146 قتيلا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29025/

تجددت المعارك العنيفة بين الجيش التشادي والمتمردين قرب بلدة ام دم غربي البلاد وقالت الحكومة ان قواتها قتلت نحو 140 مسلحا من المتمردين.كما أفادت معلومات رسمية أن قوات الجيش تمكنت من أسر 150 مقاتل واستولت على 130 عربة وأضافت المصادر أن الخسائر في صفوف الجيش بلغت 21 قتيلا و 30 جريحا.

تجددت المعارك العنيفة بين الجيش التشادي والمتمردين قرب بلدة ام دم  غربي البلاد وقالت الحكومة ان قواتها قتلت نحو 140 مسلحا من المتمردين.
كما أفادت معلومات رسمية أن قوات الجيش تمكنت في المعارك من أسر 150 مقاتل واستولت على 130 عربة تابعة للمتمردين وأضافت المصادر أن الخسائر في صفوف الجيش بلغت 21 قتيلا و 30 جريحا.
لكن ناطقا باسم المتمردين نفى هذه الانباء، وأضاف ان قواتهم الحقت الهزيمة بقوات الحكومة وانها باتت تسيطر على ام دام و ان الوصول الى العاصمة نجامينا ما يزال هدفا لقواتهم.
وتبعد ام دم حوالي 110 كم عن بلدة جوز بيضا و100 عن بلدة ابيشي وهي مركز إداري كبير غرب تشاد.
وقال ائتلاف المتمردين الذي يضم 9 جماعات معارضة أن هدفهم الأخير هو الوصول للعاصمة انجامينا. والاطاحة بالرئيس ادريس ديبي.
لكن الحكومة اعلنت في وقت سابق ان الطائرات الحربية قصفت قوات المتمردين وصدت هجومهم بعد دخولهم تشاد انطلاقا من الاراضي السودانية. واتهمت الحكومة التشادية الثلاثاء السودان بدفع المتمردين لاجتياز الحدود بين البلدين من اقليم دارفور، وذلك بعد مضي ايام قليلة فقط على توقيع البلدين على اتفاق ينص على انهاء الاعمال العدائية بينهما.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك