استمرار إعلان اللوائح الانتخابية في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29014/

تواصل القوى السياسية في لبنان إعلان لوائحها الانتخابية التي ستخوض بها معركة الانتخابات النيابية المقبلة، والتي ستجري في التاسع من شهر يونيو/حزيران المقبل. من جهة اخرى يأمل اللبنانيون عدم تكرار احداث 7 أيار من العام الماضي المأساوية التي تركت شرخا كبيرا بينهم.

تواصل القوى السياسية إعلان لوائحها الانتخابية التي ستخوض بها معركة الانتخابات النيابية المقبلة، والتي ستجري في التاسع من شهر يونيو/حزيران المقبل. 
و بدت التحالفاتُ واضحة واللوائحُ شبه مكتملة داخل قوى الأكثرية والأقلية، حيث أعلن النائبُ سعد الحريري لائحةَ تيارِ المستقبل الانتخابية في الدائرة الثالثة لبيروت في مهرجان شعبي، أقيمَ في ملعب نادي النجمة الرياضي، وذلك بعد انجازِ التفاهم بين تيارِ المستقبل والجماعةِ الإسلامية، التي حل مرشحُها عماد الحوت في لائحة المستقبل. وجدد الحريري تأكيدَه ان الانتخاباتِ ستحددُ مستقبلَ لبنان السياسي.

هذا وفي الذكرى الأولى لأحداث السابع من مايو آيار، أو ما سمي حينها بغزوة بيروت والتي تركت شرخا كبيرا بين اللبنانيين، يأمل اللبنانيون عدمَ تكرار هذه الأحداث علها تكونُ عبرةً لجميع القوى السياسية.

و يبقى مشهدُ السابع من مايو آيار في الذاكرة لدى الكثيرين هنا تخوفا من تكرار ما جرى العام الماضي، ولو ان ثمة من يرى ان المرحلة المقبلة ستطوي تلك الصفحة المؤلمة .
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية