الانتخابات التشريعية الهندية تدخل مرحلتها الرابعة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/29004/

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها أمام الناخبين الهنود لتبدأ بذلك المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة من الانتخابات التشريعية في أكبر دولة ديموقراطية في العالم من حيث عدد السكان.

فتحت مكاتب الاقتراع أبوابها أمام الناخبين الهنود لتبدأ بذلك المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة من الانتخابات التشريعية في أكبر دولة ديموقراطية في العالم من حيث عددُ السكان.
هذا ويتوجه ملايين المواطنين الهنود إلى مراكز الاقتراع في المرحلة الرابعة من الانتخابات التشريعية الرامية إلى اختيار برلمان مكون من  543 مقعداً في عملية تستمر شهراً واحداً تقريباً تمكن الناخبين البالغ عددهم 700 مليون شخص من المشاركة. إذ تنظم الانتخابات فيما يعرف بالدولة الديمقراطية الأكبر في العالم على مراحل تسهل على السلطات مراقبتها وتوفير الأمن خلالها.
وتم نشر 38 ألف شرطي لضمان الأمن العام في المناطق المحيطة  بالمراكز الانتخابية في نيودلهي.
وتشير المعلومات المتوفرة لغاية الآن إلى أن حزب "المؤتمر" بقيادة رئيس الوزراء الحالي مانوهان سينغ وحزب "الشعب الهندي اليميني المعارض" الذي يترأسه لال كريشنا ادفاني لن يتمكنا من تحقيق فوز يضمن لأي منهما تشكيل حكومة بشكل منفرد،مما يعني أن  هذه الانتخابات قد تفرز حكومة ائتلافية غير مستقرة.
والمرحلة الخامسة والأخيرة من الانتخابات الهندية ستجرى في 13 مايو/ايار وإعلان النتائج العامة سيكون في 16 من الشهر نفسه، حيث ينص الدستور الهندي على أن البرلمان الجديد يجب أن ينعقد في 2 يونيو/حزيران القادم.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك