فيلتمان يتحدث عن تطور في العمل الثنائي بين دمشق وواشنطن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28998/

قال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط بالإنابة أن سورية وأمريكا تجمعهما مصالح مشتركة، ولكن توجد اختلافات في العديد من القضايا. وتعهد فيلتمان باستخدام الدبلوماسية للبحث عن جسور التقاء بين البلدين.

قال جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط بالإنابة أن سورية وأمريكا تجمعهما مصالح مشتركة، ولكن توجد اختلافات في العديد من القضايا، وتعهد فيلتمان باستخدام الدبلوماسية للبحث عن جسور التقاء بين البلدين.
وكان جيفري فيلتمان ودانيال شابيرو المدير في مجلس الأمن القومي الأميركي، التقيا وزير الخارجية السوري وليد المعلم ظهر يوم الخميس 7 مايو/ أيار.عن
وقال فيلتمان إن محادثاته مع السيد وليد المعلم وزير الخارجية كانت بناءة وأن هناك تطوراً بالعمل الثنائي منذ الزيارة السابقة، حيث سبق لـفيلتمان وشوبيرو أن زارا سوريا في شهر مارس/آذار الماضي، كأول زيارة أمريكية رفيعة المستوى منذ أربع سنوات، 
وأشار فيلتمان إلى أن زيارته الحالية الى سورية هي جزء من التزام الرئيس باراك أوباما باستخدام الدبلوماسية والحوار من أجل العمل سوية وتقليص الخلافات التي تبقى في بعض سياساتنا.
وأضاف الدبلوماسي الامريكي "لقد نقلنا التزام الرئيس أوباما الخالص بالاستمرار في العمل من أجل السلام على كافة المسارات ومن ضمنها المسار السوري".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية