روسيا ترفض اية محاولات لتشويه مغزى النصر العظيم

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28996/

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا ستتصدى لأية محاولة ترمي الى تشويه مغزى النصر العظيم على المانيا الهتلرية، وان الشعب السوفيتي قد برهن عام 1945 انه لا يمكن لاحد ان يفرض عليه ارادته، وان اي عدوان عليه سيواجه ردا حازما.

قال الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان روسيا ستتصدى لأية محاولة ترمي الى  تشويه مغزى النصر العظيم على المانيا الهتلرية، وان الشعب السوفيتي قد برهن عام 1945 انه لا يمكن لاحد ان يفرض عليه ارادته، وان اي عدوان عليه سيواجه ردا حازما.

كلام مدفيديف هذا جاء اثناء حفل استقبال للحائزين على لقب بطل الاتحاد السوفيتي ، حيث وجه تهانيه الى جميع  محاربي الحرب الوطنية العظمى بمناسبة عيد النصر على ألمانيا الهتلرية الذي يحل في 9 أيار. وقال الرئيس الروسي ان روسيا ستتصدى لأية محاولة ترمي الى  تشويه مغزى هذا الحدث العظيم.
واكد الرئيس ان الشعب السوفيتي قد برهن عام 1945 انه لا يمكن لاحد ان يفرض عليه ارادته وان اي عدوان عليه سيواجه ردا حازما. واضاف ان ذلك ربما كان اهم حدث في القرن الماضي. 
وافاد ميدفيديف انه اصدر امرا باستحداث ميدالية مكرسة للذكرى الـ65 للنصر في الحرب الوطنية العظمى، سيقلد بها ليس مواطنو روسيا فحسب، بل وقدامى المحاربين من الجمهوريات السوفيتية السابق، وكذلك الدول الاخرى الذين اسهموا بقسطهم الملموس في تحقيق النصر، من الحائزين على الاوسمة والميداليات السوفيتية والروسية. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية