فرقة الجيش للغناء والرقص تحيي ذكرى النصر العظيم

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28981/

بمناسبة عيد النصر تقام في كل ربوع روسيا فعاليات احتفالية تكريما للمحاربين القدامى ومنها عروض فرقة الجيش للغناء والرقص التي تتميز بمهارة الاداء وعاطفية التقديم.

 يقترب يوم 9 مايو/أيار الذي تحتفل فيه روسيا بعيد النصر المجيد على النازية . تستعد العاصمة الروسية لهذه المناسبة باقامة فعاليات ثقافية واجتماعية تكريما للمحاربين القدامى وذكرى هؤلاؤ الذين وهبوا حياتهم من اجل الوطن.
وتزيد هذه الاستعدادات موسكو تألقا وفرحا.
وقد اصبح تقليدا متبعا ان تنظم فرقة الكسندروف الاكاديمية العسكرية للغناء والرقص  كل سنة حفلة احتفالية للمحاربين القدامى. سمة هذه الفرقة البارزة التابعة للجيس هي ان أعضاءها وهم في أزيائهم العسكرية يغنون ويرقصون ببراعة وجمال مثير يوحي لكل مشاهد ومستمع بانهم عاشوا تلك الفترة الصعبة.
وسر نجاح الفرقة يكمن في مستوى مهارتها العالية والتدريبات المستمرة. كما ان افراد الفرقة اشخاص موهوبون جدا، تلقى كل واحد منهم دروسا خاصة في الموسيقى والرقص. يعود تاريخ هذه الفرقة الى نهاية عشرينيات القرن الماضي حين قرر الفنان البار اليكساندر اليكساندروف تأسيس فرقة فريدة من نوعها اصبحت تعبيرا عن الروح الروسية تماما.    
وتتألف الفرقة الآن من 186 فردا من بينهم الكورال والراقصون والاوركسترا التي تتضمن الآلات الأساسية والآلات الوترية الشعبية.    
اما كورال الفرقة فيعتبر من افضل كورالات الرجال في العالم إذ يجمع بين صفاء الصوت ودقته وعاطفية التقديم الخاصة بالاغاني الروسية الشعبية.  
يضم سجل الفرقة من اكثر من الفين أغنية متنوعة منها فولكلورية وعسكرية وحتى دينية وطبعا أغنية كاتيوشا التي اصبحت بمثابة رمز الحرب الوطنية العظمى ( الحرب العالمية الثانية ) بدروبها الصعبة وافراحها واتراحها.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية