بيريز ينتقد تقريرا أمميا يتهم إسرائيل بأعمال غير مسؤولة في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28976/

انتقد الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز التقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي اتهم إسرائيل بارتكاب أعمال غير مسؤولة خلال حربها الأخيرة على غزة. وقال بيريز: "لم اسمع في أي مكان في العالم أن ما يمكن أن نسميه بلجنة تحقيق، قامت بعملها دون أن تسمع صوت 4 الاف صاروخ أطلقت على اسرائيل".

انتقد الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز التقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي اتهم إسرائيل بارتكاب أعمال غير مسؤولة خلال حربها الأخيرة على غزة. 
وقال بيريز: "إن لجمة التحقيقات التابعة للأمم المتحدة تجاوزت صلاحياتها.. انها لم تقم فعليا بالتحقيق فيما حصل في غزة، ولم نتمكن حتى من المشاركة في هذه العملية".

وأضاف: "لم اسمع في أي مكان في العالم أن ما يمكن أن نسميه بلجنة تحقيق، قامت بعملها دون أن تسمع صوت 4 الاف صاروخ أطلقت على اسرائيل".

وكانت هيئة الأمم المتحدة قد أصدرت تقريرا اتهمت فيه إسرائيل بتدمير مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة لها خلال حربها الأخيرة على غزة.
وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إسرائيل بدفع تعويضات عن الأضرار التي ألحقتها بمباني المنظمة، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 11 مليون دولار. وقد رفض المسؤولون الإسرائيليون التقرير الأممي ووصفوه بالمنحاز، لأنه لم يأخذ بعين الإعتبار إن إسرائيل كانت تخوض حربا ضد حماس على حد تعبيرهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية