مدفيديف : الدولة لم تتمكن بعد من تشجيع قطاع الاعمال على ممارسة صناعة الانترنيت

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28955/

دعا الرئيس دميتري مدفيديف خلال لقائه الفائزين ببطولة العالم الطلابية للبرمجة، دعا الى ضرورة تنويع الاقتصاد الروسي عبر تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات.

يعتبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف انه من الضروري تعزيز تنويع الاقتصاد الروسي وتطوير تكنلوجيا المعلومات. وذكر مدفيديف ان بين المشاكل الرئيسية عدم رغبة قطاع الاعمال بالانضمام الى تنفيذ مشاريع في مجال تكنلوجيا المعلومات.
واعلن الرئيس الروسي خلال لقائه في مقره بضواحي موسكو مع الفائزين الروس في بطولة العالم الطلابية لانشاء برامج الحاسوب ان" جميع الشركات الكبرى المتخصصة بالخامات والبلدان التي تعتمد بدرجة كبيرة على مصادرالخامات تضررت نتيجة الازمة، ونحن تضررنا جراء ذلك ايضا، لان اقتصادنا يفتقر الى التنوع، ويتم خلق الثروة الوطنية الاساسية عن طريق تصدير موارد الطاقة".    
وشدد مدفيديف على اهمية اجتذاب قطاع الأعمال الروسي الخاص لتنفيذ مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات. واشار الى ان الانخفاض في قيمة الأصول لشركات تلك التكنولوجيا وصناعة الانترنت اثناء الازمة المالية أقل بكثير من الانخفاض الذي حصل في قطاع الخامات والسلع الأساسية. وقال ان قدرات روسيا على المستوى العلمي، وعلى مستوى الابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة الانترنت ما تزال عالية، الا ان مسألة تنفيذ مشاريع تجارية في هذا القطاع ما تزال تواجه مشاكل كثيرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية