الفنانون الروس الصغار يعرضون مهاراتهم في المسارح التونسية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28948/

حازت فرقة الباليه "اكسيتون" للمنوعات من مدينة اوليانوفسك الروسية على الجائزة الرئيسية للدورة الثانية من مهرجان "اجنحة المغرب" للاطفال والشبيبة في تونس. والهدف الرئيسي لمشاركتهم في المهرجان اطلاع ممثلي الشعوب الاخرى على الثقافة الروسية.

حازت فرقة الباليه "اكسيتون" للمنوعات من مدينة اوليانوفسك الروسية على الجائزة الرئيسية للدورة الثانية من مهرجان "اجنحة المغرب" للاطفال والشبيبة في تونس. وقد خطف اداء الفنانين الصغار الذين لم يكمل الكثير منهم سوى عمرهم العاشر قلوب وعواطف المشاهدين وفرقة التحكيم على حد سواء. وتلقت الفرقة كذلك دعوة للمشاركة في الكرنفال الدولي الذي سيجري في تونس في يوليو القادم تحت رعاية رئيس البلاد.
ولم تكن فرقة "اكسيتون" الفرقة الروسية الوحيدة في مهرجان  "اجنحة المغرب" اذ شارك في فعالياته اكثر من 200 فنان شاب من روسيا واوكرانيا. وحازت فرق من مختلف المدن على الجوائز في شتى برامج المهرجان. وكان أحد مؤسسي المهرجان مركز البرامج الانسانية والتكاملية  الروسي الذي يحمل اسم "حق العيش في سلام".
والهدف الرئيسي لمشاركة الفنانين الروس الصغار في المهرجان هو اطلاع الجمهور التونسي على الثقافة والتقاليد الروسية. ولم تقتصر نشاطات الوفد الروسي على عروض موسيقية. فقد قدم الاطفال اعمالا في تطريز الازياء الروسية التقليدية والحرف الشعبية.
هذا وقد اقيم في المركز الروسي للعلم والثقافة حفلة موسيقية كبيرة  خصيصا للجالية الروسية في تونس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية