لافروف يتوجه الى واشنطن في ظل تفاقم العلاقات بين روسيا والناتو

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/28924/

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 6 مايو/أيار الى واشنطن لإتمام "إعادة الاقلاع" في العلاقات الروسية الأمريكية، على الرغم من بدء مناورات الناتو في جورجيا التي انتقدتها روسيا بشدة.

يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم 6 مايو/أيار الى واشنطن لإتمام  "إعادة الاقلاع" في العلاقات الروسية الأمريكية، على الرغم من بدء مناورات الناتو في جورجيا التي انتقدتها روسيا بشدة.

هذا وقد أعلنت موسكو يوم الثلاثاء أن وزير الخارجية الروسي لن يشارك في إجتماع مجلس روسيا -الناتو المقبل، ردا على إبعاد دبلوماسيين روسيين كانا يعملان في ممثلية روسيا لدى الناتو، بذريعة ضلوعهما في النشاط التجسسي.
وسيتركز لقاء لافروف مع نظيرته الأمريكية هيلاري كلينتون على تطوير العلاقات الروسية الأمريكية في الظروف الجديدة والاستعدادات لزيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما المقبلة الى روسيا ووضع اتفاقية جديدة للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية. كما سيشارك وزير الخارجية الروسية في إجتماع مجلس الامن الدولي حول الشرق الأوسط.
لافروف: قصة العصيان في جورجيا استفزاز جديد في المجال الإعلامي الجيوسياسي
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عشية زيارته الى واشنطن أن إعلان السلطات الجورجية عن إحباط محاول انقلاب عسكري في البلاد  استفزاز جديد في المجالي الإعلامي والجيوسياسي.
وأشار لافروف الى أنه ليس من قبيل الصدفة أن وقع العصيان في إحدى وحدات القوات المسلحة الجورجية عشية بدء مناورات الناتو في جورجيا.
وكانت السلطات الجورجية قد أعلنت أن المتمردين كانوا يسعون الى الحيلولة دون إجراء مناورات الناتو في الاراضي الجورجية وحصلوا على تمويل من روسيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)